×

هؤلاء دمّروا صيدا بالنفايات وأهانوا ابن البلد البار بالعنصرية

التصنيف: مواضيع حارة

2024-05-17  05:50 م  810

 

هلال حبلي: صيدا نت

الكل يتساءل لماذا صيدا نت فتحت ملف البيئة ومعمل النفايات، ونحن في صيدا نت كنا من أشد المدافعين عن المعمل في بداية عهد المجلس البلدي، ولكن فتحنا اليوم هذا الملف لسببين:

الأول بعد تراكم جبال النفايات داخل المعمل وضرره الكبير على المدينة، أصبحت لدينا رؤية متكاملة أن هذا المعمل لا يصلح لمعالجة النفايات وسوف تبقى صيدا تعاني من هذا الهم. 

بالاضافة الى أما شركة NTCC، فما فعلته السنة الماضية ونتوقع أن تقوم به عند وقف الدولة تسديد مستحقاتها من جديد.

أما السبب الثاني فستقرؤه ضمن المعلومات التي سنذكرها:

ابن صيدا البار إبراهيم البساط يهان..

ماذا حصل بين إدارة المعمل برئاسة السيد أحمد السيد وأحد المهندسين وهو جورج كساب؟ انتبهوا جيداً أيها الصيداويون: في العام 2000 أقفل المعمل أبوابه في وجه استقبال النفايات من صيدا، وكان رئيس البلدية السابق المهندس محمد السعودي مسافراً وتسلم الرئاسة نائبه الأستاذ إبراهيم البساط، والكل في صيدا يعلم من هو السيد إبراهيم البساط وعائلته الكريمة المعطاءة ذات النخوة الصيداوية..

 عندما حصل الإضراب سمح المعمل بدخول نفايات جزين بأمر أحمد السيد وكساب، وتم رميها في الجبل الأول ولم تعالج، واليوم أصبح هناك 4 جبال للنفايات داخل المعمل، بعدما كان السيد البساط، يسعى لمعالجة الأمر مع المعمل رفض السيد، مما اضطر البساط لجمع النفايات ووضعها في بورة مائية قرب المعمل، بعدما علم البساط أن المعمل فتح أبوابه لنفايات جزين، انتفض وثار على المهندس كساب، ثم اتصل البساط بمدير المعمل السيد 5 مرات، ولم يرد على هاتفه.

بعد ذلك أطلق السيد على البساط أنه عنصري وأنه يريد إدخال النفايات السنية في صيدا، ومنع النفايات المسيحية في جزين، ونقلت الرسالة والوصف بالعنصرية و عرف بها أحد المراجع السياسية القريبة من البساط، وهو اتهام باطل.

نقول: العنصري هو الذي يستقبل نفايات جزين ويرفض استقبال نفايات مدينة صيدا، علماً أن المعمل هو في صيدا، فمن العار والمعيب أن مدير المعمل السيد لا يرد على هاتف البساط ويطلق عليه أنه عنصري، للأسف أصبح البساط عنصرياً لأنه يطالب بحق المدينة باستقبال المعمل لنفايات المدينة. للأسف هذه اهانة لكل صيدا وليس فقط للاستاذ البساط.

أما شركة NTCC نحن نكتب كثيراً على هذه الشركة الحاقدة والمبتزة، التي وسخت صيدا، وبالأمس شاهدنا جولة للصديق رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع مع ما يطلق عليه اسم الحاج ماهر السايس في جولة لجمع النفايات في صيدا وسيارة NTCC عليها شعار "صيدا حلوة نظيفة"، أين كان هذا الشعار يا حاج ماهر العام الماضي، وللأسف على الحاج الذي وسخ صيدا بالنفايات، وأين كان هذا الشعار في شهر 6 من العام 2002، رغم أن المهندس السعودي دفع من جيبه واستدان من الأوادم حوالى 5 مليارات، دفعه سلفة لشركة NTC، و بلدية صيدا دفعت 550 مليونا وخمسماية الف ل ل منهم ٢١٥ مليونا دفعهم الريس السعودي في ذلك الوقت كمساهمة 

ومع ذلك اصدر السايس بياناً ضد البلدية و محمد السعودي .

هل تذكر يا رئيس البلدية الدكتور بديع، يوم كان البرد قارسا في شهر كانون الاول  ونزلت مع العمال لجمع النفايات من الطرقات عن منتصف الليل؟

هل نسيت حضرة الريس أيام المطر كيف أقفلت الطريق و المجاري من النفايات بجانب فيلا الحريري و نزلت وبللت انت بالمياه، 

لماذا اليوم تريد إعطائها صك براءة، للشركة وتبارك العمل الجديد!

اسمحوا لنا حضرة الرئيسين المهندس محمد السعودي والدكتور حازم بديع، إذا كنتم نسيتم فنحن لم ننسى ولن نرحم ونحن لهم بالمرصاد، يمكن غيورين عليكم شوي ولكن نحن غيورين على مدينة صيدا أكثر.

تابعونا لن نرحم من أذى مدينة صيدا "معمل الموت وشركة NTCC".

يجب عليهم الاعتذار من البلدية وأبناء مدينة صيدا.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا