×

عباس إبراهيم: طلاب الجامعة هم أكثر تعرضاً لهذه السموم والحرائق المتكررة داخل معمل النفايات الذي يشكل الخطر الأكبر

التصنيف: كتب صيدا نت

2024-05-26  11:00 ص  524

 

 هلال حبلي: صيدا نت

يتواصل تأثير الانعكاسات السلبية لجبل الموت داخل معمل معالجة النفايات على حياة أبناء صيدا ومن بينهم طلاب الجامعة، لذلك ناشد رئيس مجلس طلاب الفرع الخامس في الجامعة اللبنانية السيد عباس إبراهيم "البلدية وإدارة شركة أي بي سي، المشغلة لهذا المعمل معالجة هذا المكب".

وقال: "في صورة متجلية للتلوث الحاصل في مدينة صيدا من خلال جبل النفايات في ساحات شركة اي بي سي، والتي تعتبر في مقدمة هذا الفساد البيئي، كل ذلك يسبب أعمق الأخطار الصحية والجسيمة والتي يعود تأثيرها بالدرجة الأولى على الانسان، اضافة الى الحيوان والنبات وكافة المصادر البيئية".

وأضاف: "تحت هذا التأثير في مدينة صيدا، نتيجة الانبعاثات الضارة والسامة والغبار الذي يحمل الجراثيم من جبل النفايات، ومن موقعنا كمجلس الطلاب في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الفرع الخامس – صيدا، نلامس اشد التأثير الذي ينمو شيئاً فشيئاً، ولا يمكن التغاضي عنه".

وتابع: "نعيش هذا الواقع يومياً في حصن الجامعة، هذا الصرح التعليمي، اذ أنه من الاضرار التي نعيشها بالقرب منه الروائح المزعجة والسامة والضارة التي تلحق بالطلاب، اذ أنه من المؤكد أنها تؤثر بالدرجة الأولى بالانزعاج الوقتي والأمراض اللاحقة، كما أن الغازات المنبعثة التي تنتقل بشكل سريع في الفضاء الجوي، تؤدي إلى تسارع تبطيئ في عملية الادراك لدى الطلاب". 

وشدد على أن "الطلاب هم أكثر تعرضاً لهذه السموم، مما يؤدي إلى سعال دائم والربو، وهي تشكل عاملاً مهماً لتكون السرطان عند الإنسان، ومع الحرائق المتكررة داخل المعمل فإن الخطر يكبر".

وختم إبراهيم بالقول: "إن معمل النفايات يجب أن لا يكون في المدينة، وللأسف جبل النفايات يحترق، فضلاً عن الروائح الكريهة وانتشار الحشرات والبكتيريا التي يمكن انتقالها من الهواء والتي تؤثر بشكل سلبي على طلاب الجامعة".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا