×

دافعت عن غزة ففصلت من عملها.. ممرضة أميركية تروي قصتها

التصنيف: نسوان

2024-06-08  07:56 ص  120

 

تعرضت ممرضة أميركية الجنسية فلسطينية الأصل للفصل من عملها فى أحد مستشفيات نيويورك بسبب دفاعها عن الشعب الفلسطيني وانتقادها للإبادة الجماعية في غزة، وذلك في خطاب ألقته خلال احتفال بتكريمها.

وذكرت وكالة "أسوشيتدبرس" أن الممرضة وتدعى حِسن جبر، تم تكريمها قبل أسابيع في مستشفى لانجون التابع لجامعة نيويورك لتعاطفها في رعاية الأمهات اللاتي فقدن أطفالهن، وخلال تكريمها قالت إنه يؤلمها أن ترى نساء بلادها فلسطين يعانين من خسائر لا يمكن تصورها خلال الإبادة الجماعية الحالية في غزة.

 

وعقب تكريمها فوجئت باستدعائها لاجتماع مع رئيس المستشفى ونائب رئيس التمريض لمناقشة كلمتها في الحفل، وبعدها أبلغوها بإنهاء عملها وإخراجها من المبنى.

 

مواليد أميركا.. فلسطينية الأصل

وفي تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" قالت جبر إنها تبلغ من العمر 34 عاما ومن مواليد أميركا رغم أنها فلسطينية الأصل، تعيش في ولاية نيويورك، وحصلت على بكالوريوس التمريض عام 2012، وتعمل في مستشفى بالولاية في تخصص الولادة، مضيفة أن ما حدث بدأ عندما اشتكت زميلة منها وقالت للإدارة إنها لا تشعر بالأمان معها بعد أن واجهتها وانتقدتها بسبب أحداث غزة.

 

كما تابعت أن الإدارة أجرت عدة تحقيقات معها بسبب تغريدات لها كذلك على صفحتها على مواقع التواصل عبرت فيها عن انتقادها للإبادة الجماعية في غزة ودعمت فيها فلسطين، مشيرة إلى أنها تعرضت لتهديدات بالفصل إذا استمرت بنشر تغريداتها المؤيدة لفلسطين.

 

قالت جبر إنها أخبرت الإدارة بأنها فلسطينية الأصل ومن حقها أن تروي معاناة أهلها وشعبها وبلادها، فأخبروها أن هذا لا يمكن أن يحدث من عاملين في المستشفى لأنه مستشفى خاص، ويجب ألا يخاف منها المرضى والزملاء الذين قد يرون في موقفها تهديدا لهم ويخشون من تعرضهم لأذى منها بسبب الأحداث في غزة، مضيفة أنها لم تلتزم ولم تتوقف عن التعبير عن حقها ورأيها.

العربية 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

تابعنا