×

هلال يدخل السجن وسأخرج بطلاً وسأكمل الدفاع عن صيدا مهما كانت الأسباب قاسية عليّ

التصنيف: مواضيع حارة

2024-06-27  10:00 ص  923

 

صيدا نت

في بداية عهد المجلس البلدي الأول بدأ عمله بتنفيذ الحلم بإزالة جبل النفايات الذي دام لأكثر من 35 عاماً، جاثماً على صدورنا، فرحنا كثيراً، وصار الحلم حقيقة وصار عندنا حديقة، وانبسطت كل مدينة صيدا، وهذا يشكر عليه المهندس محمد السعودي على هذا العمل الجبار الذي أنقذ مدينة صيدا من جبل السموم، لكن عذراً ريس محمد الآن شركة أي بي سي أنشأت 3 جبال، اثنين منها داخل حرم الشركة وأخر في البورة.

هذه الجبال يومياً تردم فيها النفايات دون معالجة وأصبحت تقريباً تساوي ثلاثة أرباع الجبل الأول، وسبق تحدثنا عن السموم القاتلة التي تصدرها لأبناء المدينة.

المهم يا ريس محمد انقذتنا من جبل النفايات القديم، وها هي الشركة تريد أن تدمير هذا الحلم الذي صنعته مع المجلس البلدي بالتعاون مع فاعليات المدينة، وذلك من خلال انشاء جبل أخر.

تعلم بأن ما أقوم به من تناول للملفات، كنت صادقاً معك رغم الخلاف الحاد بيننا، وأنت قطعت الاتصال نهائياً وعلمت أيضاً بأنك أبلغت المرجع الأول في مدينة صيدا، بأن هلال حبلي لم يعد يعنيك بشيء، وتصرفات هلال حبلي غير مسؤول عنها، نعم أنت غير مسؤول عن أعمالي، وحقك التخلي عني.

لكن يا ريس محمد سوف أذكرك بثلاثة أشياء: 

1. تذكر موضوع الـ 250 ألف دولار التي جاءت هبة من إحدى المؤسسات لإنشاء نفق لنهر المجاري من القياعة لمنطقة الزهراني، ماذا فعل هلال حبلي وما قدمه من خلال يافطة صغيرة، وهذا باعترافك أنني عملت انجاز.

استكمالاً لهذا الحدث كان هناك ندوة نظمتها إحدى الجمعيات في نادي خريجي المقاصد وكانت ضد هذا المشروع، وكان حاضراً فريق المعارضة كله، من النائب سعد لأصغر شخص، كان يعارض مشاريعك، وأنا قلت لك هذه الندوة فيها خطر ويجب افشالها، وقمت بإفشالها، وحصل معي اشكال وتضررت كثيراً بهذا الإشكال، وقدمت دعوى في المخفر، وقلت لي أن الإشكال الذي حصل معي حصل معك، وبعد أسبوع عند عودتك إلى لبنان طلبت مني التنازل عن حقي في المخفر، وقلت لك فداك الضرب الذي أكلته واسقطت حقي بالدعوى كرمالك.

2. تذكر يا ريس محمد عندما قامت إحدى الأحزاب من اليسار بنشر صورة لك وشبهوك بكراكوز، وقمت أنا بعمل انتفاضة إعلامية استنكرت خلالها الفاعليات ذلك، وأرسل لك النائب سعد مدير مكتبه لوقف هذه الحملة، وطلبت مني توقيف الحملة.

3. في بداية عهدك كانت أزمة مولدات الكهرباء وكانت المعركة معهم، وأعلنت في قصر العدل بحضور الريسة الأولى رلى جدايل، أعلنت أنك مسؤول عن أي صيداوي وسوف تدافع عنه، وتبنيت هذا المشروع ومضيت به، وما زلت أمضي بالدفاع عن مدينة صيدا.

وما زلت أرفع رايتك لمحاربة الفساد وراية أبناء مدينة صيدا، اليوم ادافع عن أبناء صيدا في وجه جبال الموت التي تضر بهذه المدينة، وأنت وكل مواطن صيداوي لا يحب أن يرى جبالاً جديدة من النفايات، الجبل الأول كلف 20 مليون دولار لإزالته، فمن سيزيل هذه الجبال وإلى أي منطقة سيذهبون بها، تقولون سيتم الفرز، انتهى وقت الفرز وأصبح هناك جبلاً جديداً، وأنا سأكمل رفع رايتك والدفاع عن مدينة صيدا، اكيد تعلم ، لأنني سوف أدخل السجن بعدما تم رفع دعوى أو اثنين من قبل شركة أي بي سي ضدي، وبالتعاون مع مستشار المعمل و البلدية . ريس اكيد تعرف أن أحمد السيد لم يجرؤ على فعل طرد شقيقي و رفع دعوة قبل الموافقة من الأستاذ حسن شمس الدين و السيد حسن لم يجرؤ و يسمح بذلك الا بعد أخذ نفس طيب من حضرتك. 

نحن من مدرسة وحده و من ١٢ سنة. 

لنرى ماذا سيقول النواب ومجلس بلدية صيدا وفاعلياتها عندما أدخل السجن، ولكن سأدخل بطلاً وسأخرج بطلاً وسأكمل رفع الراية والدفاع عن صيدا مهما كانت الأسباب قاسية عليّ.

 أصبح العمل الطيب غير مرغوب في المدينة و العمل الخطأ و إيذاء الناس هو المطلوب.

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا