×

أجواء ابناء مدينة صيدا حول زيارة أو لقاء الشيخ بهاء الحريري

التصنيف: كتب صيدا نت

2024-07-03  10:54 م  303

 

هلال حبلي صيدا نت

أيام قليلة تفصلنا عن زيارة الشيخ بهاء الدين الحريري للقاء أبناء مدينة صيدا ومنطقة إقليم الخروب، وتأتي هذه الزيارة بهدف استكمال مسيرة الشهيد رفيق الحريري حسبما أعلن الشيخ بهاء.

ونحن كمراقبين في مدينة صيدا ننقل عدد من الأسئلة يتم تداولها بين الناس إلى الشيخ بهاء. لا خلاف على أن لكل إنسان الحق في العمل في السياسة، لكن لمدينة صيدا خصوصيتها ولأبنائها نسيج مختلف، فكما يقدمون كل ما يملكون لمن أحبوا، هم أيضاً يحاسبون!

وعلى مستوى العمل الحزبي، هل للشيخ بهاء الحريري خطة إعادة جمع انصار تيار الحريري في مدينة صيدا بعد تعليق التيار،

على المستوى الشعبي وذهاب كثير من المحبين لصالح النائبين الدكتور عبد الرحمن البزري والدكتور أسامة سعد و يوسف النقيب و نبيل الزعتري و هانية الزعتري اي تقرينا ١٩٠٠٠ صوت 

وحسب الاجواء في مدينة صيدا، من الممكن أن يترشح أمين عام تيار المستقبل السيد أحمد الحريري للانتخابات النيابية القادمة، هل الشيخ بهاء الحريري ممكن ان يترشح على هذا المقعد ؟

ماذا عن المشاريع التي يمكن إنجازها في مدينة صيدا؟ فالاستاذ المهندس محمد السعودي وخلال ولايته في رئاسة بلدية صيدا نفذ أهم المشاريع في المدينة ولم يبقى سوى ما بات يعرف بـ(جبل الموت النفايات الجديد) الذي أصبح يضر بصحة أهالي المدينة. فهل ستتمكن يا شيخ بهاء من حل هذه المشكلة خاصة أن جزء أساسي من مالكي شركة أي بي سي المشغلة للمعمل هم من حملة الجنسية السعودية، بلدك الثاني.. مصلحة من ستغلب في هذه الحالة؟ مصلحة أبناء المدينة صيدا أم مالكي الشركة؟

ثم من المهم الانتباه للمتسلقين والفقاعات الفارغة الذين سيحاولون التقرب من حضرتكم للانتفاع تحت شعار الاستشارة السياسية في المدينة.

وماذا عن طبيعة العمل الاجتماعي؟

 هل ستعيد إحياء مؤسسات الشهيد الاب الرئيس الحريري أم سيتم تأسيس جمعية خاصة بك لتتابع نشاطك الاجتماعي في المدينة؟

أخيراً وردت بعض المعلومات أن اللقاء سيكون في أحد المنتجعات خارج المدينة، وبحسب المتطلعين في المدينة ان اللقاء إذا كان خارج المدينة فإن الشيخ بهاء لن يستفيد منها لأن الصيداويين لهم مزاج، ومن يريد أن يجتمع معهم فاللقاء يجب أن يكون داخل المدينة مثل منزل الاب الشهيد رفيق الحريري او منزل عمك الاستاذ شفيق وما له من دور سياسي في كل الانتخابات و اللقاءات .

ويبقى السؤال الأهم، في حال قرر تيار المستقبل في مدينة صيدا التراجع عن تعليق العمل السياسي، فكيف سيتصرف الشيخ بهاء في هذا الإطار؟

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

تابعنا