ذكرى انفجار المرفأ ... و"من قلبي سلام لبيروت" رسالة أبو مرعي للبنانيين
التصنيف: الناس
2024-08-04 02:40 م 421
سامر زعيتر:
الرابع من آب، ذكرى أليمة تعود على أبناء لبنان، وما أشبه اليوم بالأمس، حيث يستعيد اللبنانيون ذكرى انفجار مرفأ بيروت، وتضرر العديد من المنازل والمحال والسفن، التي كانت ترسو في الميناء.
هي ذكرى أليمة على كل اللبنانيين، الذين هالهم هذا المصاب الجلل، في هذا اليوم كانت سفينة أورينت كوين ترسو في الميناء، وهي التي أرادها رجل الأعمال السيد مرعي أبو مرعي سفيرة للبنانيين إلى جميع أقطار العالم.
لم يبق الانفجار شيئاً من معالم العاصمة وإلا تضرر، ومعه ذلك المعلم السياحي اللبناني "أورينت كوين"، التي جابت الأقطار في زمن السلم، وكسرت الحصار عن لبنان في أحلك الظروف خلال حرب تموز 2006، حين أصر السيد أبو مرعي على عودة اللبنانيين على متنها إلى ديارهم رغم التعنت الإسرائيلي.
إرادة الحياة تتواصل للبنانيين الذين بلسموا جراحهم، رغم الألم والحسرة، وإن عادت الذكرى بالحزن للمتضررين من هذا الحدث، وكي لا ننسى ذكرى هذا اليوم الأسود، كانت رسالة السيد أبو مرعي للبنانيين "من قلبي سلام لبيروت" مع صورة لسفينة أورينت كوين.
أخبار ذات صلة
مصطفى حبلي رئيسا لجمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا
2026-06-23 01:30 م 231
صور البطريرك يوسف يرحب ا: حضور الفاتيكان في سوريا رسالة رجاء ودعم للشعب السوري
2026-06-22 11:38 م 161
مجالس عاشوراء تتواصل في النادي الحسيني
2026-06-19 04:41 م 233
عمر مرجان وجمعية الغد.. عملٌ صامت يترك أثراً كبيراً
2026-06-17 10:14 م 221
السعودي يؤدي مناسك العمرة برفقة أفراد من عائلته في أجواء إيمانية
2026-06-17 06:48 م 267
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

