مواكبة أحدث المستجدات العلمية كان عنوان المحاضرة: سيماجلوتيد مرة واحدة أسبوعياً
التصنيف: صحة
2026-02-17 10:14 ص 872
جرى في مدينة صيدا في مطعم (la Marsa) تنظيم ندوة طبية علمية ألقاها البروفسور Ahmad Ghazzawi، اختصاصي أمراض الغدد الصماء والسكري ورئيس قسم الغدد الصماء والسكري في مستشفى حمود الجامعي
وفي إطار مواكبة أحدث المستجدات العلمية كان عنوان المحاضرة: سيماجلوتيد مرة واحدة أسبوعياً هو نقلة نوعية في علاج السكري من النوع الثاني وعن الدور المتقدم لدواء Semaglutide كأحد نظائر مستقبلات GLP-1، والذي يُعطى مرة واحدة أسبوعياً، مساهماً في تحسين ضبط سكر الدم، وخفض الوزن، وتقليل عوامل الخطورة القلبية لدى مرضى السكري من النوع الثاني
وتم التأكيد على أن هذا النهج العلاجي لا يقتصر على خفض مستوى الغلوكوز فحسب، بل يُمثّل تحولاً في فلسفة العلاج نحو حماية شاملة للتمثيل الغذائي والقلب والأوعية الدموية والكلى، بما ينسجم مع التوصيات العالمية الحديثة
كانت محاضرة علمية قيّمة تعكس التطور المُستمر في استراتيجيات علاج السكري، وتؤكد أهمية التحديث الدائم للمعرفة الطبية خدمةً لصحة المرضى...
أخبار ذات صلة
بلدية صيدا توزع حصصا دوائية على المستوصفات ومراكز الرعاية الصحية الأولية
2026-06-13 01:28 م 282
مركز العلاج الفيزيائي في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني... ريادة في التأهيل وصناعة الأمل..
2026-06-13 04:51 ص 261
السيدة هويدا أبو مرعي للممرضين والممرضات: عطاؤكم رسالة إنسانية نبيلة
2026-05-14 03:19 م 537
حامد ابو ظهر في ١٢ أيار، يوم الممرض العالمي…
2026-05-12 09:07 ص 439
مساعدات طبية من مؤسسة مرجان لمركز الرازي الصحي
2026-05-05 03:44 م 387
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

