×

القاضي زاهر حمادة يُلزم شركة تشغيل معمل النفايات بإعادة فتحه وسحب النفايات من الشوارع من اليوم

التصنيف: كتب صيدا نت

2026-06-25  12:32 م  96

 

هلال حبلي صيدا نت 

استقبل المدعي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي زاهر حمادة وفداً من اتحاد بلديات صيدا – الزهراني، حيث تناول الاجتماع الشكوى المقدمة من الاتحاد ضد شركة IPC بهدف إعادة فتح معمل معالجة النفايات واستئناف استقبال النفايات المتراكمة في المنطقة.

ترأس الوفد رئيس بلدية صيدا بالإنابة الدكتور أحمد عكرة، إلى جانب عدد من رؤساء البلديات الأعضاء في الاتحاد، ومدير المعمل في شركة IPC السيد أحمد السيد، إضافة إلى محامي الاتحاد 

وجرى خلال الاجتماع بحث الأزمة البيئية الناتجة عن توقف المعمل وتراكم النفايات في قرى وبلدات الاتحاد، وما يترتب على ذلك من مخاطر صحية وبيئية.

وأكد القاضي حمادة تفهمه للمسائل المالية العالقة بين الشركة والدولة اللبنانية، مشيراً إلى أن هذه الملفات ستُتابع وفق الأصول القانونية، إلا أنه شدد على أن بقاء النفايات في الشوارع أمر غير مقبول لما يشكله من تهديد للسلامة العامة.

وبناءً على الدعوى المقدمة من الاتحاد، أعطى القاضي حمادة إشارة بفتح أبواب المعمل واستقبال النفايات وسحبها ابتداءً من اليوم.

من جهتهم، شكر أعضاء الاتحاد القاضي حمادة على قراره وتفهمه للواقع البيئي الصعب الذي تعيشه قرى وبلدات اتحاد صيدا – الزهراني. كما أبدى مدير المعمل تفهمه للقرار، موضحاً أنه سيعرض بعض المسائل التشغيلية، ومنها موضوع إعادة الفرز، على مجلس إدارة الشركة، مؤكداً في الوقت نفسه الالتزام بفتح المعمل واستقبال النفايات تنفيذاً للقرار الصادر.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا