×

فتفت: نزور صيدا رفضا لممارسـات حزب الله

التصنيف: سياسة

2013-07-03  06:03 م  632

 

أكد عضو كتلة المستقبل النائب أحمد فتفت لـ"المركزية" أن تيار المستقبل حسم أمره بشأن التمديد للواء اشرف ريفي وكل قوى 14 آذار تعتبر ذلك ضرورة في هذه الفترة. وأشار الى أن ذلك يتطلب أن يتضمن القانون المقترح والمقدم الى مجلس النواب مفعولا رجعيا، وقال "نحن قدمنا اقتراح القانون منذ فترة، لكن الفريق الآخر انتظر حتى يحال اللواء أشرف ريفي الى التقاعد كي يتم طرحه"، كاشفا أن قوى 14 آذار ستطلب تعديل القانون كي يشمل التمديد لريفي".

وردا على سؤال عما اذا كان اسم ريفي يشكل تحديا للفريق الآخر، قال "لماذا علينا نحن أن نقبل باسم مدير عام الامن العام وهم لا يقبلون بريفي؟ "

من جهة أخرى، أشار فتفت الى ان الرسالة التي تريد قوى 14 آذار توجيهها من خلال زيارة صيدا الاسبوع المقبل هي الوقوف الى جانب المدينة وأهلها في وجه ممارسات سراي المقاومة وحزب الله، وهي أيضا رسالة دعم سياسي لقوى 14 آذار السياسية الموجودة في صيدا.

وتابع فتفت "من الطبيعي أن يكون هناك غضب لدى أهالي صيدا، وهو غضب محق في جزء منه، وهو ليس موجها ضد الجيش، بل ضد تدخل حزب الله، واطلاق النار على مجدليون، وضد السرقات التي حصلت، ورفع أعلام سرايا المقاومة، وهذا موضوع سياسي فيه الكثير من النقاط المحقة وبالتالي واجبنا أن نقول الحقيقة كما هي، والحقيقة هي الكفيلة وحدها بتهدئة الرأي العام.

في سياق آخر، لفت فتفت الى أن تيار المستقبل وقوى 14 آذار ليست بوارد المشاركة في حكومة يشارك فيها حزب الله. وعن امكانية تشكيل حكومة في المدى المنظور قال "الرئيس المكلف يمكن أن يشكل الحكومة في 24 ساعة، والتشكيلات دائما موجودة، لكن المهم القرار، وهذه مسؤولية الرئيس المكلف ورئيس الجمهورية. وعن العوائق التي تحول دون أخذهما قرار التشكيل قال "هذا السؤال يوجه اليهما. انها مسؤولية كبيرة جدا وعدم وجود حكومة هو مسؤوليتهما أمام الرأي العام في ظل كل ما يحصل في البلاد".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا