×

العلامة النابلسي: كل طلقة تطلق على الجيش تطلق على كل اللبنانيين لتقتلهم وعلى الوطن لتدمره

التصنيف: سياسة

2013-07-05  12:45 م  464

 

قال سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا: ببالغ القلق نعيش هذه الأيام، بعدما دخلت الفتنة إلى أكثر من مكان، تريد أن تفرق بيننا وتهدم وحدتنا وتمزق نسيجنا وتعرّض الوطن لأفدح الأخطار. إنّ افتعال الحوادث ونشر الدسائس وخلق الصدامات بين اللبنانيين سيؤدي إلى العزلة مجدداً فيما العدو الإسرائيلي يتربص بنا جميعاً. فهل نحقق له ما يريد ؟

إنّ التعايش هو رأس مالنا الكبير، فلا نفرط به بالتقاتل والخلافات. وإنّ المقاومة هي عماد قوتنا فلا نشكك بها ونضعفها لتحقيق مكاسب الأعداء. وهذا الجيش هو أساس وحدتنا فلا نسيء إليه ونتعرض له ونطلق النار على ضباطه وجنوده، فكل طلقة تطلق على الجيش فهي تطلق على كل اللبنانيين لتقتلهم وهي تطلق على الوطن لتدمره.

إنّ الذين يتنكرون اليوم لكل جهد وكل تضحية وكل دم قدمتها المقاومة وقدمها الجيش اللبناني في سبيل الدفاع عن الوطن وإنسانه، ينسون أنه ما كان بالإمكان أن يتحقق أمن وازدهار يتفيأون بظلهما، ولما قامت قيامة الدولة ومؤسساتها. وبالتالي فإنهم يتحملون مسؤولية في الوضع الخطير والمأسوي الذي وصل إليه اللبنانيون في هذه المرحلة.

إننا لا يمكن أن نقبل التآمر على المقاومة ، ولا نقبل حمل السلاح ضد الجيش . فهما معاً أمانة غالية سنحافظ عليهما لحماية الوطن وصيانة أشرف قيمة فيه وهي التعايش الديني والاجتماعي والإنساني.

وفي جانب آخر فإننا نبارك للشعب المصري العظيم قيامته وتطلعه نحو المزيد من التألق والكرامة لممارسة دوره العربي الرائد.

ونحن نأمل أن تستعيد مصر مكانتها على مستوى العلاقات والفاعلية والمواجهة مع العدو الإسرائيلي. فإذا قامت مصر فإن العالم العربي سيقوم معها. وعندما يتحرك الشعب المصري وينهض فإن الشعوب العربية ستتحرك وتنهض في سبيل استقلال وحرية وعدالة الإنسان.

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا