×

البزري يستقبل وفد المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى

التصنيف: سياسة

2013-07-06  06:35 م  614

 
ستقبل الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا وفد المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى برئاسة الوزير السابق عمر المسقاوي والذي جاء في زيارة تضامنية الى مدينة صيدا. تداول المجتمعون في أوضاع المدينة وتداعيات الأحداث الأخيرة وضرورة إعادة لم الشمل وتطوير المؤسسة الرسمية الدينية بحيث تصبح قادرة على مواكبة التحديات وتحصين الساحة في ضوء المستجدات الإقليمية والظروف الدقيقة والصعبة التي تعيشها المنطقة ولبنان تحديداً. وناشد المجتمعون الحكومة اللبنانية ضرورة المسارعة للقيام بواجبها في التعويض على المتضررين ومساعدتهم، وإنجاز ملف الموقوفين بالسرعة القصوى، وضرورة فرض الأمن في المدينة وإلغاء كافة المظاهر المسلحة.
 

وفي أعقاب اللقاء أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريحٍ شكر فيه للوفد زيارته التضامنية للمدينة معتبراً أن للمجلس الإسلامي الشرعي الأعلى دوراً وطنياً كبيراً في إعادة تصويب الخطاب الديني وتحويله الى خطاب جامع، والتركيز على أهمية الوفاق الوطني والوحدة الاسلامية. وأضاف ان جزءاً من الخلل الذي تعيشه الساحة اللبنانية مردّه الى ارتفاع وتيرة النبرة المذهبية والتحريضية، وحلولها مكان الخطاب الوطني الجامع، والديني الهادئ الداعي الى المساواة في التعاطي والمعاملة، واحترام حرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينية.

 

وختم البزري متمنياً على أعضاء المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى ضرورة العمل على إنجاز ملف المصالحة الإسلامية- الإسلامية وإعادة تفعيل الحوار بين ممثلي الديانات لأن التعددية في لبنان مظهر من مظاهر القوة والتمايز فإذا أحسنّا استغلالها ربح الجميع في لبنان وإذا أسأنا التعامل معها دفع الجميع الثمن، معتبراً أن صيدا قبلة لدعاة الوحدة الوطنية والوحدة الإسلامية ومدينة للعيش المشترك واحترام التعددية الدينية والسياسية

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا