الأمن الفرعي في الجنوب يمنع المسيرات وقطع الطرق
التصنيف: سياسة
2013-07-09 04:46 ص 442
قرر مجلس الأمن الفرعي في الجنوب "منع المسيرات في صيدا والجوار حتى اشعار آخر، ومنع قطع الطرق تحت أي ذريعة او أي مسمى"، مؤكداً "عدم التساهل مع اي طرف من الاطراف يخلّ بالأمن والإستقرار، واتخاذ الاجراءات المناسبة بحقه صوناً للامن والسلم الاهلي". وشدد على "تكثيف التدابير والدوريات الأمنية في مدينة صيدا والجوار بغية الحفاظ على أمن المواطنين وسلامتهم خصوصاً مع قدوم شهر رمضان المبارك، ومنعا لأي اخلال بالأمن يمكن ان يهدد السلم الأهلي".
عقد مجلس الأمن الفرعي في الجنوب إجتماعه الدوري أمس، برئاسة محافظ الجنوب نقولا بوضاهر وحضور قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية. وفي نهاية الإجتماع أصدر بياناً أعلن فيه أنه "تم التطرق الى الوضع الأمني في صيدا والجوار ولا سيما مخيم عين الحلوة، وقد أبدى الجميع ارتياحهم للإجراءات والتدابير الأمنية المتبعة لا سيما بعد الأحداث التي جرت منذ اسبوعين في منطقة صيدا وعبرا. وتم الاتفاق على تكثيف التدابير والدوريات الأمنية في مدينة صيدا والجوار بغية الحفاظ على أمن المواطنين وسلامتهم خصوصاً مع قدوم شهر رمضان المبارك ومنعاً لأي اخلال بالأمن يمكن ان يهدد الأمن والسلم الأهلي".
وأوضح أن المجتمعين "توجهوا الى رجال الدين كافة من اجل حث المواطنين على تجنب اللغة الطائفية والمذهبية المقيتة، والتي من شأن التمادي فيها ان يولد صدامات وأعمال عنف بين المواطنين وتوترات عديدة تحمل تداعيات خطيرة على السلم الأهلي"، مشيراً الى أنه "تقرر منع المسيرات حتى اشعار آخر لا سيما وان الوضع السياسي والأمني في البلاد يستدعي اتخاذ تدبير مؤقت كهذا، لاسيما وان مسيرات عدة تنظم من دون ترخيص من جهة ومن جهة ثانية تتضمن شعارات وهتافات تسيء الى السلم الأهلي ومؤسسات الدولة".
ولفت الى أن "المجتمعين أكدوا مرة جديدة منع قطع الطرق تحت اية ذريعة من الذرائع وتحت اي مسمى من المسميات لا سيما الطرق الرئيسة التي تربط البلدات والقرى بعضها ببعض، مذكرين بأن الجيش اللبناني وسائر القوى الأمنية لن تتساهل بتاتاً مع اي طرف من الأطراف يعمد الى قطع الطرق، وسيتخذ الاجراءات المناسبة بحقه صونا للأمن والسلم الأهلي. وذكر المجتمعون بوجوب منع تعليق اليافطات التي من شأنها اثارة التحديات والنعرات الطائفية والمذهبية بكل اشكالها وانواعها، داعين البلديات الى ممارسة دورها الرقابي في هذا السياق وطلب مؤازرة القوى الأمنية عند اللزوم. كما نوهوا بالمساعي الكبيرة التي تبذلها الأطراف السياسية والروحية والمدنية في صيدا لتثبيت الأمن والاستقرار واعادة اعمار المباني التي هدمت وترميم ما تضرر بغية تسريع عودة أصحابها بأسرع وقت ممكن". وقرر المجتمعون "ابقاء اجتماعاتهم مفتوحة لمواكبة اي تطور وحفاظاً على الأمن والسلامة العامة".
وكان المحافظ بوضاهر استهل الاجتماع بكلمة هنأ فيها الجميع بحلول شهر رمضان المبارك، آملاً في ان "يكون هذا الشهر الفضيل مناسبة للصلاة والتعبد والمحبة بين اللبنانيين جميعاً تعزيزاً للسلم الأهلي والاستقرار في هذه المرحلة العصيبة". ونوه بـ "الدور الكبير الذي يقوم به الجيش اللبناني على صعيد تثبيت الأمن والاستقرار واعادة الهدوء في صيدا ومنطقتها بالتنسيق والتعاون مع القوى الأمنية كافة العاملة في منطقة الجنوب". وثمّن دور المقدم حاتم غملوش (المدير الاقليمي للمديرية العامة للأمن العام) وجهوده لمناسبة احالته على التقاعد، مرحبا بخلفه المقدم محمد طليس
أخبار ذات صلة
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 71
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 70
صدمة في إسرائيل بعد هجوم فانس.. و"رسالة لنتنياهو"
2026-06-20 04:47 ص 112
الأمير محمد بن سلمان يؤكد تطلع السعودية للوصول إلى اتفاق دائم بين أميركا وإيران
2026-06-20 04:45 ص 79
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

