×

الدكتور بسام حمود: قوى صيداوية وبعض الأبواق فقدت إنسانيتها ولا ترى إلا بعين واحدة

التصنيف: سياسة

2013-07-09  03:50 م  717

 

 رأى المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود أن الأوضاع في صيدا لم ولن تعود الى طبيعتها ما دام هناك شعور بالظلم والغبن الواقع على صيدا وهذا لن ينتهي إلا بإعطاء الأجوبة الشافية عن كل التساؤلات وإجراء كل التحقيقات وبيان كافة الحقائق في كل ما جرى ومحاسبة كل من تجاوز واستخف واستباح كرامة أبناء المدينة، مستغرباً كيف أن قوى صيداوية وبعض الأبواق فقدت إنسانيتها ولا ترى إلا بعين واحدة متجاوزة الأذى الذي أصاب المدينة وابناءها.

كلام حمود جاء خلال استقباله مخاتير صيدا في مركز الجماعة الاسلامية وبحضور مسؤول العمل الاجتماعي حسن ابو زيد حيث تداول المجتمعون بالأوضاع الصيداوية في ظل التطورات الأخيرة التي شهدتها المدينة وسبل اعادة اللحمة المجتمعية الى طبيعتها.

وأكد الدكتور حمود أن للمخاتير دور كبير ومهم في تصحيح المسار والمفاهيم حيث أن الخلاف ليس خلافاً مذهبياً أو طائفياً بين ابناء المدينة فيما بينهم أو مع الجوار، انما هو خلاف سياسي ورفض للظلم والهيمنة والفوقية التي يمارسها البعض ويتعامل بها مع شركائه في الوطن.

ورفض حمود محاولة البعض تصوير صيدا وكأنها ضد الجيش اللبناني مؤكداً أن الجيش هو جيش كل اللبنانيين وعليه أن يتعامل بهذا المفهوم مع الجميع، ومن هذا المنطلق وبهذا المنطق نحن نريد الجيش، ولكن الجيش ليس فوق القانون والمساءلة ولا زلنا حتى الآن ننتظر التحقيقات بكل ما حصل وبكل التجاوزات التي مورست وأدت فيما أدت إليه إلى استشهاد أحد ابناء المدينة أثناء التحقيق واستغرب كيف ان قوى صيداوية وبعض الأبواق في صيدا فقدت إنسانيتها ولا ترى إلا بعين واحدة وليس لها مهمة سوى تبرير التجاوزات والاساءات التي حصلت مع أبناء مدينتهم دون مراعاة لمشاعر العشرات من العائلات ومئات من الشباب والسواد الأعظم من ابناء المدينة.

واضاف، الجيش اللبناني بادر إلى توقيف بعض الضباط والعسكريين الذين تجاوزوا القانون ولكن ماذا عن العصابات المسلحة وبعض الأحزاب التي تجاوزت وأساءت وأهانت من يحاسبها.. لم نسمع أولئك الأبواق يتحدثون عن ذلك أو حتى يدينون ذلك بل يبررون لهم أفعالهم التي لا زال البعض منهم يفخر بها ويمارسها بحق بعض أبناء المدينة.

ودعا حمود الجيش اللبناني وكل القوى الأمنية الى ضبط وتوقيف كل الذين اعتدوا على أبناء المدينة وسرقوا ممتلكاتهم أو دمروها وأحرقوها أكان ذلك في منطقة التعمير أو في عبرا.

صيدا في 9/7/2013

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا