×

المفتي عسيران: نتخوف على الأقصى في ظل الانشغال العربي...

التصنيف: سياسة

2013-07-22  02:11 م  480

 

أكد مفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران "أن الأوضاع التي تمر بها المنطقة تجعلنا أكثر تخوفاً على المسجد الأقصى المبارك في ظل المخططات التي يعمل الاحتلال على تنفيذها مستغلاً الانشغال العربي بالقضايا الداخلية".

وشدد على "أن الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين وقادة الكيان الاسرائيلي تهدف الى تقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً، وذلك تمهيداً لبناء الهيكل المزعوم، والذي يروج له الاحتلال بكل الوسائل.

وقال: كل ذلك يجعلنا نسال ونتساءل الى متى يبقى الانشغال العربي بعيداً عن قضية فلسطين وحماية المقدسات. لذلك ندعو الى تضافر الجهود العربية والاسلامية وتسخير كامل الامكانيات لأجل حماية أهلنا في القدس وفلسطين، وعدم الانشغال في القضايا الداخلية، التي لم تزد الأمة سوى مزيداً من التشرذم، وفي نفس الوقت التنبه الى الفتن الداخلية وعدم الانجرار خلفها ، كي نحمي أوطاننا وأمتنا من الأخطار المحدقة.

وأضاف: إن لبنان يمر بمحنة كبرى تكاد أن تودي بالسلم الأهلي والتعايش، ولكي يبقى لبنان منارة للشرق علينا نبذ كل الأمور المذهبية والتعصب الديني والأصوليات التي لا تؤدي إلا الى اغراق لبنان بالفتن، وإن الاسلام دين الوسط والوسطية، دين علاقة الانسان بالإنسان، فالمؤمنون رحماء بينهم، ندعو جميع المسلمين لنبذ الخلاف والفرقة ونبذ الاحقاد والتعايش الكريم مع جميع أبناء الوطن، كما ندعو الساسة لإيقاف عملية التحريض، كل من جهته لتكتمل زعامته، لأن الوطن أهم من الاشخاص فعليهم العودة الى وطنيتهم ليبقى لبنان وطناً كريماً لجميع أبنائه.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا