السعودي يعرض مع وفد التقدمي تداعيات أحداث عبرا
التصنيف: سياسة
2013-07-27 04:39 ص 479
رافت نعيم
استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه في القصر البلدي في المدينة وفد قيادة الجنوب وجزين في الحزب التقدمي الاشتراكي برئاسة الدكتور سرحان سرحان وعضوية أحمد ضافر وسمير محمود وباسم حسنية، حيث جرى عرض مختلف الأوضاع في منطقة صيدا، ولا سيما تداعيات أحداث عبرا الأخيرة.
ورحب السعودي بوفد الحزب التقدمي الاشتراكي معتبراً أن زيارته لبلدية صيدا "تجسد ما تمثله هذه المدينة من انفتاح وانصهار بين مختلف أطياف المجتمع الصيداوي والجنوبي"، منوهاً "بالمواقف الوطنية للحزب ورئيسه النائب وليد جنبلاط"، مؤكداً أن "على الجميع مسؤولية العمل على إزالة آثار الأحداث المؤسفة وتجاوز المحنة، تمهيداً لعودة أجواء الإلفة والمودة التي طالما تجسدت بين صيدا والجوار، لأن صيدا هي مدينة العيش المشترك الواحد".
سرحان

وأوضح سرحان: "هذه الزيارة لها طابع خاص ومميز بالنسبة لنا، ولا سيما بعد المرحلة الدقيقة جداً والأحداث الأليمة التي شهدتها منطقة صيدا ومدينتها الغالية والعزيزة على قلوبنا جميعاً التي نعتبرها عاصمة الجنوب، وما تركت من تداعيات سياسية وأمنية واقتصادية. وتشاورنا مع الأستاذ السعودي في كيفية الحفاظ على خصوصية وميزة مدينة صيدا كحاضنة للجميع، وأن تعود الى سابق عهدها مع جوارها، لأن لا عدو لصيدا تحديداً وللجنوب بشكل عام إلا العدو الإسرائيلي الذي عانينا منه جميعنا، وقدمت صيدا الشهداء كما الجنوب في مواجهة هذا العدو، الذي لا يفرق بين منطقة وأخرى، وبين فكر سياسي وآخر، لكن صيدا تبقى قلعة وطنية ونحن حريصون على أمنها واستقرارها كحاضنة للقضية القومية وللقضايا الوطنية، فصيدا قدمت شهداء كبار مثل معروف سعد ورياض الصلح ورفيق الحريري، كما قدم أهلها تضحيات جسام هي شرف لكل مواطن وطني وعروبي وقومي، إضافة الى احتضانها للواقع الفلسطيني الموجود الى جوارها، كل ذلك يجعل من صيدا مدينة مميزة ومثالاً للعيش المشترك".
وأكد أن "الاهتمام بمدينة صيدا وبشؤونها وبأمنها هي مسؤوليتنا جميعاً كقوى سياسية وكمواطنين وجنوبيين، فلا مجال للمزايدة لأحد على آخر، ولا جميل لأحد على آخر إن اهتم أكثر من طرف بموضوع صيدا التي تعنينا جميعاً".
وختم سرحان منوهاً بجهود ودور بلدية صيدا ورئيسها "الذي يتمتع برؤية جامعة وبروحية منفتحة من أجل إعادة الأمور إلى نصابها وسابق عهدها في المدينة، وبشكل خاص عودة الإلفة والمحبة مع جوار صيدا، ونحن نشد على يده لهذه الجهود الطيبة والجبارة التي يبذلها من أجل السلم الأهلي والاستقرار الذي جميعنا نحلم به".
منتدى الأعمال الفلسطيني ـ اللبناني
من جهة ثانية استقبل السعودي في منزله في الهلالية - صيدا وفداً من منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني ضم رئيس المنتدى حسين أبو عيد وكلا من فادي الأفندي وربيع شريفة.
وأعلن أبو عيد عن مبادرة من المنتدى للمساهمة في ترميم المباني المتضررة في منطقة عبرا جراء الأحداث التي وقعت أخيراً، واضعاً إمكانيات المنتدى بتصرف البلدية لمساعدة المواطنين المتضررين في عبرا. وقال: "هذه المبادرة تأتي ضمن الشراكة بين الشعبين الفلسطيني واللبناني ونحن نرى لزاماً علينا الوقوف مع المدينة التي أعطتنا الكثير، وزيارتنا للمهندس السعودي كونه حاضناً للمواطنين الفلسطينيين واللبنانيين في هذه المدينة. ونحن نثني على جهوده في هذه الظروف الصعبة التي مرت بها المدينة".
وأعرب السعودي عن شكره لمنتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني على هذه المبادرة، واعدا بمتابعة هذا الموضوع مع الجهات المعنية لوضع المبادرة موضع التنفيذ.
أخبار ذات صلة
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 85
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 85
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 83
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

