×

القرضاوي: السيسي مسؤول عن قتل الابرياء

التصنيف: سياسة

2013-07-28  12:50 ص  671

 

دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي "كل مصري حر أن يأتي إلى رابعة العدوية بكل أسرته ويعتصم ولا يخاف، ليقف امام القتلة المجرميين".

وقال القرضاوي إنه واثق من أن أعداد المعتصمين في رابعة العدوية ستزداد عن الأيام السابقة.
وحمّل القرضاوي وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية محمد إبراهيم ومن عاونهم مسؤولية "دماء الأبرياء من المتظاهرين السلميين" الذين قتلوا فجر اليوم في مجزرة المنصة بالقرب من ساحة اعتصام رابعة العدوية.
وأضاف أن الملايين من أبناء مصر تم تضليلهم بواسطة وسائل الإعلام المختلفة، ويجب أن يكون هناك وقفة تجاه ذلك.
ووجه رسالة إلى من أطلق عليهم رجال الشرطة والجيش الشرفاء قائلا "لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق"، وطلب منهم عدم تنفيذ الآوامر بإطلاق الرصاص على المتظاهرين.
وخاطب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، شيخ الأزهر أحمد الطيب، مطالبا إياه "بمراجعة نفسه في دعمه للانقلاب وقتل الأبرياء".
وقال إن الطيب "حضر من أول يوم حين ناداه عبد الفتاح السيسي، وأفتى للسيسي بأنه مضطر لعزل مرسي لأن هذا أخف الضررين"، وأضاف القرضاوي موجها حديثه للطيب "من قال هذا يا شيخ، وهل استشرت هيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية في ذلك؟".
وطالب القرضاوي علماء الأزهر أن يراجعوا شيخ الأزهر في ذلك بعدما رأى ما حدث.
ودعا القرضاوي الجامعة العربية ومنظمة العالم الإسلامي والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ومجلس الأمن وشعوب العالم إلى الوقوف بقوة ضد ما يحدث في مصر

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا