×

أحمد الحريري ممثلا بموسى :رعى افطار صيادلة المستقبل في صيدا

التصنيف: سياسة

2013-07-30  02:53 م  791

 

اكد امين عام تيار المستقبل احمد الحريري ان "حزب الله" يُقدم بقتاله في سوريا خدمات مجانية لأعداء لبنان.. ويجر الويلات على البلد.. وان المشكلة مع "حزب الله" هي مشكلة ثقة.. وأن خطاب الحزب لا يوحي بأن شيئاً تغير حتى اللحظة.. فـإما أن تكون الحكومة وفق شروطه أو لا تكون.. يدعو إلى الحوار ولا يفعل شيئاً لأجله.. ولا يطبق شيئاً من بنوده المتفق عليها سابقاً.. وآخرها "إعلان بعبدا"..  داعيا الحزب لأن يكف عن التهديد بسلاحه.. ولأن يسهّل تأليف الحكومة العتيدة.. وأن يعود إلى لبنانيته..

وخلال رعايته ممثلاً بمنسق عام الاعلام في تيار المستقبل عبد السلام موسى حفل الافطار الذي اقامه فرع الصيادلة في المهن الحرة في التيار في مطعم ذوات في صيدا ، قال الحريري" ان ما نعيشه اليوم من مناورات سياسية لن تنطلي على تيار المستقبل وان كل تأويل آخر لمواقفنا لن ينجح. وتساءل الحريري: أين "حزب الله" من إعادة مد جسور الثقة التي دمرها بأيامه المجيدة.. وبقمصانه السود.. وبتقديس المتهمين باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري .. ومؤخراً بمشاركته المباشرة في ضرب استقرار صيدا؟.

شارك في الافطار نقيب الصيادلة ربيع حسونة وممثل منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود عضو مكتب المنسقية رمزي مرجان وعدد من اعضاء منسقية المهن الحرة وحشد كبير من صيادلة المستقبل في صيدا والجنوب واقليم الخروب.

الحريري ممثلا بموسى

وجاء في كلمة احمد الحريري التي القاها عبد السلام موسى :

رمضان كريم.. وكل عام وأنتم بخير يا "صيادلة المستقبل" في صيدا والجنوب.. في هذه الامسية الرمضانية المباركة في صيدا.. نجدد العهد والوفاء لمسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري.. ونؤكد تضامننا الثابت مع الرئيس سعد الحريري الذي يحييكم فرداً فرداً.. كي نحوّل حلمنا إلى حقيقة.ومن صيدا التي تداوي جروحها بسلاح الحكمة والإعتدال.. وبهمة الرئيس الشهيد في بناء البشر وإعمار الحجر.. تحية إلى نائبي صيدا.. السيدة بهية الحريري والرئيس فؤاد السنيورة.. على ما يقومان به من جهود جبارة لتطويق ذيول أحداث عبرا .. كي تبقى صيدا مدينة للشرعية.. ومدينة للحياة. وباسم إبن صيدا .. الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري .. أسمى التحيات لكم .. ولصيدا مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري.. صيدا عاصمة الجنوب.. التي ستبقى شامخة وصامدة في وجه الرياح الحاقدة والغادرة.. صيدا التي ستظل على الدوام ترفع رايات الحق والعدل .. رايات الوحدة الوطنية والعيش الواحد..

واضاف: إن "صيادلة المستقبل" اليوم .. مدعاة فخر واعتزاز لنا .. ولقطاع المهن الحرة في "تيار المستقبل"..  كما كانوا دائماً.. يكفينا شرفاً أنهم في المقدمة.. على رأس نقابة الصيادلة في لبنان.. يسهرون على صحة المواطن وسلامته.. كما يسهر "تيار المستقبل" على استقرار الوطن وسلامه .. وهم المتسلحون بقيم وأخلاقيات المهنة السامية التي لا يساومون عليها ..مهما كانت المغريات.. تماماً كما يتسلح "تيار المستقبل" بثوابت الرئيس الشهيد التي لا نساوم عليها.. مهما كانت التحديات..

وقال: أيها الحضور الكريم .."حزب الله" يجني ما اقترفت يداه.. يُقدم بقتاله في سوريا خدمات مجانية لأعداء لبنان.. ويجر الويلات على البلد.. لم يدفعه أحد إلى القتال في سوريا.. هو من دعا اللبنانيين إلى الإقتتال هناك.. وذهب يقتل الشعب السوري بحجة "حماية ظهر المقاومة".. فإذ بقتاله هناك لا يحمي ظهر المقاومة.. ولا يحمي لبنان كما يدعون.. بل يستبيحه ويجعل أمنه مكشوفاً عرضة للإستهداف..في المقابل.. بُحت أصوات اللبنانيين وهي تطالب "حزب الله" بمراجعة المخاطر التي يُجر لبنان إليها..  جراء قتاله في سوريا.. وتدخله في شؤون عدد من الدول العربية.. لكن "حزب الله" لم يسمع لأحد من اللبنانيين.. بل ينفذ أجندته الإيرانية رغما عن إرادة الشعب اللبناني .. وها هو يستمر في سياسة التهديد والتهويل وتعطيل تأليف الحكومة..وإذا كان "المكتوب بينقرا من عنوانه".. فخطاب "حزب الله" لا يوحي بأن شيئاً تغير حتى اللحظة.. إما أن تكون الحكومة وفق شروطه أو لا تكون.. يدعو إلى الحوار ولا يفعل شيئاً لأجله.. ولا يطبق شيئاً من بنوده المتفق عليها سابقاً.. وآخرها "إعلان بعبدا"..

وتابع: رب سائل.. أين "حزب الله" من إعادة مد جسور الثقة التي دمرها بأيامه المجيدة.. وبقمصانه السود.. وبتقديس المتهمين باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري .. ومؤخراً بمشاركته المباشرة في ضرب استقرار صيدا؟.المشكلة مع "حزب الله" هي مشكلة ثقة.. فليكف عن التهديد بسلاحه.. وليسهّل تأليف الحكومة العتيدة.. والأهم أن يعود إلى لبنانيته.. ان ما نعيشه اليوم من مناورات سياسية لن تنطلي على "تيار المستقبل".. كل تأويل آخر لمواقفنا لن ينجح. لقد اعتادوا على ممارسة التعطيل.. بمسرحياتهم الفاشلة وإخراجها الرديء.. ثم الهروب إلى الأمام.. والتذاكي في لحظات حرجة كالتي يعيشها لبنان اليوم..ختاماً .. تحية لكم جميعاً.. يا من تداوون آلام الناس.. وتحاربون من يتاجر بها.. يا من تقاومون بقوة الحق.. وتتغلبون يومياً على رياح الفتنة.. عشتم .. عاشت صيدا .. عاش "تيار المستقبل" .. عاش لبنان

النقيب حسونة

والقى نقيب الصيادلة ربيع حسونة كلمة قال فيها: يتجدد لقاؤنا بكم في هذا الشهر الفضيل ، وفي صيدا عاصمة الوطنيين وبوابة الجنوب .يتجدد اللقاء اليوم ومازالت هذه المدينة الحبيبة تلملم جراحها ، هذا الجرح الذي يصيب الوطن باسره والذي طالما سعى لعدم وقوعه دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري والذي إستشهد من أجل أن يكون لبنان بلد الوحدة والامن والأمان .. إننا في هذا الشهر الفضيل نتمنى لصيدا الحبيبة وأهلها الأعزاء كل الخير والطمأنينة والسلام .

واضاف: نلتقي بكم أيها الإخوة ، زملاء ، أصدقاء ، رفاق ، نلتقي بكم وأنا اليوم مسؤول أمامكم لكي أستمدّ منكم القوة والمعونات ، ونتباحث في شؤون مهنة الصيدلة .هذه المهنة التي تواجه الكثير من التحديات ، خاصةً في هذه الظروف الصعبة ، وبمساعدتكم ودعمكم وثقتكم سوف تنغلّب على كل هذه الصعاب ، مستمدين من المدرسة التي تخرجنا منها ألا وهي مدرسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، عاملين على أن تكون نقابة الصيادلة نقابة جامعة لكل الصيادلة بكل تلاوينهم وإنتمآتهم كما أراد الرئيس الشهيد لبنان وطناً جامعاً لكل أبنائه. وإنني وبهذه المناسبة أودّ أن أعرض بعض الأمور النقابية الهامة .

·        فيما يخص نقابة الصيادلة : التقاعد : المصانع – المستودعات، مكننة العمل النقابي، تسجيل المعملات للزملاء والصيادلة .

·        أما في الأمور المهنية فنذكر: التفتيش، المستوصفات، وجود الصيدلي، الترخيص للجامعات، التعاقدات، القاحات، العلم الإلزامي المستمر، حملة السكري.

وإنني من وحي مناسبة هذا الشهر الفضيل اتمنى لكم أياماً ملؤها البركات والنجاح ونقابة صيادلة مزدهرة ولبنان معافى وكل عام وأنتم بخير .

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا