×

الحريري شكرت الجميل على الموقف التضامني مع صيدا: متفاهمون على اهمية تجنب الفراغ

التصنيف: سياسة

2013-07-31  08:43 م  377

 

استقبل الرئيس أمين الجميل في دارته في بكفيا النائبة بهية الحريري، وكانت مناسبة "للتداول في الوضع السياسي والمعوقات التي تعترض تأليف الحكومة والمبادرات المتاحة للخروج من دوامة الوضع الراهن". وأكد اللقاء، بحسب بيان صادر عن مكتب الجميل، "تضامنه مع الرئيس المكلف تمام سلام في جهوده لتشكيل الحكومة". وتم "استعراض قرار الاتحاد الاوروبي الذي شكل ارباكا اضافيا أمام التأليف". كما شرحت الحريري الحملة المدنية التي تعمل على اطلاقها.

وتخلل اللقاء "اتصال هاتفي بين الرئيس الجميل والرئيس سعد الحريري تناول المستجدات الراهنة". وحضر اللقاء النائب سامي الجميل، ونائب رئيس الحزب سجعان قزي، وعضو المكتب السياسي جوزف نهرا، ورئيس مجلس الاعلام جورج يزبك.

واشارت الحريري بعد اللقاء الى ان زيارتها الجميل هي "لشكره على الموقف التضامني مع صيدا وأهلها في محنتها الاخيرة، والتي كان لها التقدير الكبير لدى اهل المدينة. وفي الواقع تقاسمت مع الرئيس الجميل الهواجس التي تحاصر الهوية الوطنية وبحثنا في المخارج الممكنة للآزمة الراهنة".

ودعت "الى خطاب يعكس هواجس اللبنانيين وبخاصة الشباب منهم. ونحن نلتقي دوما مع الرئيس الجميل على خير البلد ومستقبله". وردا على سؤال، جددت الحريري دعمها للرئيس المكلف تمام سلام لكنها اعتبرت ان "التأليف دونه مطبات"، وأملت "ان ينجح الرئيس المكلف بتذليلها او تجاوزها بالتعاون مع رئيس الجمهورية والمسؤولين الذين يضعون المصلحة اللبنانية العليا في المرتبة الأولى".

وقالت: "ان التمديد لقائد الجيش اصبح بحكم المنتهي ونحن متفاهمون على أهمية تجنب الفراغ واستمرار عمل المؤسسات، وهذه قواسم مشتركة تجمع الخط الذي يرأسه الرئيس امين الجميل والخط الذي ينتهجه الرئيس سعد رفيق الحريري".

ولاحقا استقبل الجميل الوزير السابق محمد شطح وجرى التداول في القضايا السياسية الراهنة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا