×

زيارة مفاجئة لقيادة عصبة الأنصار الى دارة النائب بهية الحريري عند العاشرة مساء

التصنيف: سياسة

2013-08-02  01:18 ص  1283

 

هلال حبلي

زيارة مفاجئة لقيادة عصبة الأنصار الى دارة النائب بهية الحريري في مجدليون برئاسة الشيخ ابو طارق السعدي والشيخ ابو الشريف عقل عند العاشرة من مساء الخميس. تأتي هذه الزيارة بشكل مفاجئ فمن المعروف أن عصبة الأنصار تشكل محوراً أساسياً في مخيم عين الحلوة. يأتي هذا اللقاء بعد اجتماع العصبة مع قيادة حزب الله في حارة صيدا وقد كان للعصبة مواقف تخالف مواقف حزب الله في سوريا والأحداث التي حصلت في عبرا كما كان لها دوراً مهماً في حفظ الأمن في المخيمات.

 قد جرى خلال اللقاء عرضاً للأوضاع العامة على الساحة الفلسطينية والوضع في المخيمات ولا سيما في مخيم عين الحلوة .

بداية رحبت الحريري بالوفد مثمنة دور القوى الاسلامية الفلسطينية في تحييد المخيم وابعاد شبح الاقتتال عنه وعدم السماح بزج الفلسطينيين في اية صراعات جانبية تحيدهم عن قضيتهم الأم القضية الفلسطينية خاصة في ظل تصاعد ممارسات الاحتلال الاسرائيلي في تهويد وسلب الأراضي والمقدسات واغتصاب المزيد من الحقوق الفلسطينية في فلسطين . ودعت الحريري القوى الاسلامية في المخيم لتكثيف جهودها في سبيل تثبيت اجواء الهدوء والاستقرار في المخيم ونزع كل اسباب التفجير فيه ، آملة الاسراع في تشكيل اللجنة الأمنية الفلسطينية المشتركة التي توصلت اليها الفصائل الفلسطينية بالتعاون مع القوى الاسلامية للحفاظ على امن المخيم وقطع الطريق على اية محاولة لجر المخيم الى فتنة بين مكوناته او مع الجوار اللبناني .

واثنى الوفد من جهته على جهود النائب الحريري في معالجة تداعيات الأحداث الأخيرة في صيدا ، وطمأنها الى ان جميع القوى الفلسطينية ولا سيما القوى الاسلامية حريصة كل الحرص على السلم الأهلي في لبنان ، وعلى عدم السماح لأي جهة كانت باستخدام المخيم في النزاع الداخلي سواء على الساحة اللبنانية او الاقليمية ..

وقال الناطق باسم عصبة الأنصار الشيخ ابو الشريف عقل اثر الاجتماع : هذا اللقاء في هذا البيت الكريم هو في حلاقة من ضمن سلسلة كاملة متكاملة ، نحن نلتقي مع جميع الأطراف ، الهدف طبعا هو درء الفتن ودرء المخاطر عن مخيم عين الحلوة وعن منطقة التعمير وكذلك عن منطقة صيدا ، والحقيقة اننا لمسنا عند الحاجة الفاضلة ام نادر حرصا كاملا على اهلها في مخيم عين الحلوة وذلك اهلها في التعمير وكذلك اهلها في صيدا واتفقنا على ان تبقى هذه اللقاءات مفتوحة ونتواصل بشكل دائم ومستمر لما ليه خير مدينة صيدا وخير المخيم وخير اهلنا في المخيم وفي صيدا .

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا