أسامة سعد و سوسان يبحثان في السبل الكفيلة بتحصين الساحة الصيداوية
التصنيف: سياسة
2013-08-07 05:08 م 508
وجه أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد التهنئة للبنانيين والعرب والمسلمين لمناسبة حلول عيد الفطر، آملاً أن تنعم شعوب الوطن العربي بالأمن والاستقرار، وأن تخرج هذه الشعوب من الأزمات.
كلام سعد جاء خلال استقباله في مكتبه المفتي سليم سوسان ، بحضور عضوي اللجنة المركزية في التنظيم هيثم الأتب، ومصطفى حسن.
سعد اعتبر في تصريح له أن اللقاء مع سوسان جاء للبحث في السبل الكفيلة بتحصين الساحة الصيداوية بخاصة في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان، وقال:" الأمور في الساحة الصيداوية تسير نحو الأحسن. أنا متفائل، وهذا التفاؤل مستمد من تفاؤل الناس الذي يتقدم على مواقف السياسيين".
ورداً على سؤال حول اختراق العدو الصهيوني للسيادة اللبنانية، قال سعد:" الاعتداءات مستمرة على السيادة الوطنية، أسأل كل الذين يريدون إسقاط معادلة المقاومة والجيش والشعب في مواجهة العدوان الصهيوني، أسأل أصحاب الفخامة، كيف يمكن إسقاط هذه المعادلة وحماية لبنان من التهديد والخطر؟ ما هو بديلكم؟ أنتم المؤتمنون على السيادة اللبنانية؟ ما هي خطتكم لاستعادة مزارع شبعا، وما هو رأيكم حول التعديات الإسرائيلية على السيادة اللبنانية؟ وما هو رأيكم حول رفض العدو الإسرائيلي لحق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه؟ أقول لكم: إنعادلة الشعب والجيش والمقاومة شكلت قوة ردع، وحققت الإنجازات والنصر".
بدوره المفتي سوسان اعتبر أن اللقاء مع سعد بهذه الأيام المباركة والدقيقة في آخر أيام رمضان جاء للتباحث في ما يمر به لبنان والمنطقة العربية، ولما فيه مصلحة مدينة صيدا واستقرارها وازدهارها، وأمن الناس في حياتهم ورزقهم وفي بيوتهم، ولتجاوز هذه المحن التي تمر بها، ولنؤكد مع الدكتور أن الفتن المذهبية مرفوضة جملة وتفصيلاً. وقال سوسان:" إن صيدا حرة ولها موقفها، ونحن نتوجه لكل اللبنانيين، مسلمين ومسيحيين، سنة وشيعة، بالتهنئة بعيد الفطر، سائلين الله أن يعيده على المسلمين بالصحة وعلى الأمة بالعزة. صيدا كانت وما زالت بنسيجها الوطني مفتوحة لكل من يريد الخير لهذا الوطن، ومسؤولية الدولة والحكومة، ومسؤولية الزعماء والنظام السياسي، حفظ الأمن. لذلك يجب أن نتعاون مع كل الناس والأخوة في جنوب صيدا وشرقها على الشراكة، وتقاسم الحقوق والواجبات".
من جهة ثانية، تلقى أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد اتصال تهنئة بالعيد من القاضي محمد أبوزيد.
أخبار ذات صلة
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 99
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 89
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 88
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

