×

منع اعتصام الأسيريين وتوقيف شقيق الأسدي

التصنيف: سياسة

2013-08-23  12:26 م  216

 
آمال خليل 
تبلّغ مناصرو أحمد الأسير، الذين انضووا أخيراً تحت مسمى «لجنة مسجد بلال بن رباح»، منعهم من الاعتصام اليوم عقب صلاة الجمعة في دوار مكسر العبد أمام مسجد الحريري في صيدا. وعليه، نقلت أوساط مواكبة بأن الأسيريين سيتجمعون اليوم أمام المسجد في عبرا، كما فعلوا في الأسابيع الماضية.
وفيما تجري الاعتصامات على نية الموقوفين من جماعة الأسير على خلفية معارك عبرا، استمرت مخابرات الجيش بملاحقة عدد من المشتبه في تورطهم بالمشاركة فيها. ومثل أمس الفلسطيني عميد الأسدي أمام مخابرات الجيش في صيدا بعد استدعائه لاستجوابه حول دوره في معارك عبرا. التحقيقات مع الأسدي كشفت أنه شارك في القتال ضد الجيش، ثم توارى عن الأنظار لمدة. لكن أهمية عميد، أنه شقيق رجل الأعمال الفلسطيني الصيداوي عماد الأسدي الذي برز اسمه كوسيط بين الأسير من جهة، ووزير الداخلية مروان شربل من جهة أخرى لإنهاء اعتصامه المفتوح قبل عام. وبعد نجاح وساطته، بالتعاون مع القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة، حوّل صديق الأسير نفسه إلى مرجعية صيداوية، وسُجّلت له زيارات لشربل ومحافظ الجنوب ورؤساء بلديات المنطقة والفاعليات السياسية.
ومساء أمس، قامت قوة من مخفر حارة صيدا، مدعومة بتعزيزات أمنية، بإزالة المخالفات في محيط مسجد بلال بن رباح، الواقعة على الطريق ضمن الأملاك العامة.
◄ واشنطن: إدراج 4 من حزب الله على القائمة السوداء
في إطار حملتها على حزب الله، أعلنت واشنطن أمس أنها أدرجت على قائمتها السوداء أربعة عناصر من الحزب. وأعانت وزارة الخزانة في بيان «أن الأربعة وهم: خليل حرب، محمد كوثراني، محمد منصور ومحمد قبلان، متهمون بدعم متمردين إسلاميين في العراق وتقديم دعم مالي لفصائل مختلفة في اليمن، ولقادة عسكريين مسؤولين عن أعمال إرهابية في كل من مصر والأردن وقبرص وإسرائيل». وبموجب العقوبات ستجمد أي موجودات للأربعة في الولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا