×

العلامة النابلسي: لبنان يسير على طريق المحنة بعد تدخل دول إقليمية على خط تفجير الأوضاع .

التصنيف: سياسة

2013-08-23  01:41 م  295

 

 قال سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا:يتعرض لبنان لهزات أمنية قاسية  نتيجة الانكشاف الخطير الذي جعل السلاح  منتشراً في أيدي المجرمين،والخلايا الارهابية في كل مكان . ويعني ذلك أن لبنان يسير مجدداً على طريق المحنة والصراع بعد تدخل دول إقليمية ودولية موثرة على خط تفجير الأوضاع وإراقة  الدماء البريئة، بهدف كسر الإرادة  الوطنية المقاوِمة والممانعة للمشاريع الأميركية الإسرائيلية  ولتيار  الإرهاب.

وكما في كل أزمة فإن واجبنا أن  نقف في طريق إسرائيل وأمريكا وفي طريق  الإرهاب. فنحن أمام مجموعة كبيرة من الأعداء الذين يريدون تحويل لبنان إلى  محرقة وإشاعة أجواء الفتنة والتشنج .

 إن واجبنا أن ندعم الجيش والمؤسسات الأمنية على حفظ الأمن ومنع كل جهة عدوة من إيقاع الفتنة وإزهاق أرواح الأبرياء. وليس  ذلك من الأمن الذاتي . إن دعم الجيش والأجهزة الأمنية على إنجاز مهمة الحفاظ على الوطن ليس فعلاً منكراً ولا دعوة انفصالية وإنما واجب وطني. وذلك انه عندما  تعجز الدولة ومؤسساتها عن تحمل الأعباء الثقيلة لحماية البلد فإن المسؤولية تتوجه إلى كل مواطن  ليصبح  خفيراً وحارساً،وما يحصل في بعض المناطق خصوصاً الضاحية الجنوبية  من قبل شبان  أعزاء إنما يقع  في صلب  دعم الدولة .

أما الانفصال هو ما يسعى إليه البعض لفتح  مطار القليعات ليكون منفذاً لعبور الإرهابيين إلى سوريا ، وجعل البقاع منطقة خارج سلطة الدولة بالكامل.

إن معركة الدفاع عن الوطن هي معركة سيادة وعزة وكرامة. وشرفٌ لكل مواطن عندما يغيث الدولة ويقف إلى جانبها ويتوجه لإعانتها ليبقى هذا البلد آمناً مستقراً بعيداً عن عدوان إسرائيل وإرهاب  المجرمين .

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا