×

ليسوا ضد مسجد بلال بن رباح أو المصلين فيه

التصنيف: سياسة

2013-09-02  10:44 ص  451

 

 تابع وفد «لجنة سكّان عبرا» زياراته ولقاءاته مع المسؤولين لحثهم على «وضع حد لاستفزازات انصار الشيخ احمد الاسير، وعدم تحويل المسجد والباحة الملحقة به الى مربع أمني جديد».
وفي هذا الإطار، التقى وفد «اللجنة» رئيس بلدية عبرا وليد مشنتف «لوضعه في صورة الممارسات الأخيرة لمناصري الأسير». وطالبوا، بحسب بيانهم، بـ«منع هذه الممارسات الاستفزازية بين المنازل»، مؤكّدين أنهم «ليسوا ضد مسجد بلال بن رباح أو المصلين فيه، إنما هم ضد الممارسات التي قد تشكل خطراً جديداً على منازلهم».
وأشار مشتنف إثر الاجتماع إلى أن اللقاء هدفه «الإسراع في تقديم عريضة بإزالة المخالفات والملحقات الموجودة بالقرب من مسجد بلال بن رباح»، مشيراً إلى أن المجتمعين «أصروا على أن مطلبهم هو حماية حقوقهم كمواطنين وتأمين حياة مريحة لأطفالهم ونسائهم، وعودة الحياة الطبيعية للمنطقة»، مضيفاً: «نحن أكدنا لهم أننا سنرفع طلبهم لوزير الداخلية وبالتنسيق مع اللجنة المعينة لإزالة المخالفات الموجودة، كما أكدنا لهم أننا سنجد الحلول المفيدة لهم، والجيش اللبناني والدرك موجودون في المنطقة لحمايتهم».
بدوره، طالب عضو وفد اللجنة غالب الشريف «السلطات السياسية بتحسين الحركة في المنطقة، ونطالب بعدم تكرار ما حصل في منطقتنا، لأننا مع العيش المشترك».
الى ذلك، أشار راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد، خلال الحفل التكريمي الذي أقامته الأبرشية تكريماً لرئيس بلدية عبرا السابق الياس مشنتف لمناسبة انتهاء مدة ولايته: «لقد عرف جيداً موقع هذه البلدة، تلك المفتاح للعديد من الملفات، فيها التهجير والعودة تلاقيا وفيها التشبث بالأرض وكذلك خيانة الأر

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا