فياض أنه طالما الجرح السوري مفتوح فهو يترك تأثيراته السلبية على الإستقرار اللبناني
التصنيف: سياسة
2013-09-15 11:24 ص 357
قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب د.علي فياض إن من حق اللبنانيين أن يقلقوا على أوضاعهم الأمنية والسياسية لأن حجم المخاطر والتهديدات وعمق الإنقسام على المستوى الداخلي وتعثر عملية تشكيل الحكومة وترهّل وضع المؤسسات التي تدير شؤون المواطنيين، بالإضافة إلى إستمرار التهديد الأمني الذي يجب أن نبقَ حياله حذرين يجعلهم في هذه الوضعية، مشدداً على أهمية أن يتماسك اللبنانيون جميعاً في مواجهة الأخطار، والعمل على تفعيل الحوار الذي ليس لدينا سواه، وإذا كنا مختلفين على سوريا فليبقى إختلافنا عليها لكن لا نستدعيها إلى لبنان، فاللبنانيون مطالبون بالحوار وعليهم أن يقلعوا عن الشروط التي تعقّد عملية الحوار والجلوس على طاولته، ومن يريد أن يحاور فليجلس على طاولة الحوار دون شروط مسبقة هدفها إجهاضه وقطع الطريق عليه.
كلام فياض جاء خلال إحتفال تكريم الطلاب الناجحين في الإمتحانات الرسمية الذي أقامته بلدية القنطرة في الساحة العامة للبلدةبحضور عدد من العلماء والفعاليات والشخصيات البلدية والثقافية والإجتماعية بالإضافة إلى عدد من الأهالي.
ورأى فياض أنه مهما تكن طبيعة الإختلافات فهناك قضايا يتفق عليها اللبنانييون، منها أن إسرائيل هي عدو يهدد السيادة اللبنانية، كما من المفترض أن نكون متفقين على أن المجموعات التكفيرية إنما هي ظاهرة خطيرة تهدد الإستقرار اللبناني ووحدته، لذلك يجب أن يتفق اللبنانيون على هذه القضايا لمواجهتها، لافتاً إلى أن مصلحة اللبنانيين جميعا تكمن في الأمن، ومن هنا عليهم جميعاً إطلاق يد الأجهزة اللبنانية في معالجة كل التحديات الأمنية الداخلية والبؤر المذهبية والأمنية التي تشكل تهديداً للإستقرار اللبناني ورفع الغطاء عن أي بؤرة أو جماعة تطلق الخطاب الغرائزي الطائفي أو تثير النعرات المذهبية أو تهدد الإستقرار الأمني الداخلي في لبنان.
واعتبر فياض أنه طالما الجرح السوري مفتوح فهو يترك تأثيراته السلبية على الإستقرار اللبناني، وأن الذين يقلّبون المجتمع الدولي على سوريا لا يريدون أن يتم وضع حد للأزمة فيها، وأن الدول الأوروبية والعربية التي أعلنت صراحة دعمها العسكري للجماعات المسلحة في سوريا إنما تعمل على تأزيم الوضع السوري بدل معالجته، كما تُسهم في سفك المزيد من الدماء بدل أن تدفع الوضع باتجاه الحل السلمي.
وأكد فياض أننا نريد حلاً سياسياً في سوريا يشترك فيه كل المكونات طائفيا وسياسيا ونشجع كل المعنيين في الأزمة أن يندرجوا في مسار جنيف 2، وعلينا أن نعمل جميعاً على مساعدتهم على ذلك.
بدوره رئيس البلدية عبد الحميد الغازي هنّأ الطلاب الناجحين وتمنى لهم مزيداً من النجاح والتفوق.
أخبار ذات صلة
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 27
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 73
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 112
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 118
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

