×

إعلاميون ضد العنف: حزب الله تجاوز الخطوط الحمر باحتجازه الصحافيين

التصنيف: سياسة

2013-09-15  09:48 م  517

 

اتهمت جمعية "إعلاميون ضد العنف"، في بيان، "حزب الله" بأنه "تجاوز كل الخطوط الحمر باحتجازه الصحافيين، وهو الذي لا يقيم أي اعتبار لهيبة الدولة، ولا بطبيعة الحال لحصانة الجسم الصحافي والاعلامي في لبنان، خصوصا بعد توقيف الصحافي حسين شمص، ومن ثم الصحافية مهى الرفاعي، ومعاملتهما معاملة سيئة، وكأن "حزب الله" أصبح يمتهن مهنة حجز حريات الإعلاميين في بلد يتوق ويتنفس حرية".

ورأت "ان "حزب الله" ينتقل بتصرفه من منطق دويلة الأمر الواقع التي يقيمها، الى منطق الدولة الواقعية التي يفرضها، والقائمة على إذلال الشعب اللبناني أمام حواجزه مدعيا حماية مناطقه، فيما يتعرض كل لبنان للتفجير، ولم تلجأ أي منطقة إلى الإجراءات التعسفية التي يتبعها الحزب في الضاحية والجوار القريب والبعيد".

ودعت الجمعية "وسائل الإعلام إلى رفض منطق "حزب الله" القامع للحريات، حيث يسجل رقما قياسيا في احتجاز الصحافيين"، وتمنت على الدولة "تحمل مسؤولياتها في صون الحريات وضمان عمل وتنقل الصحافيين وجميع اللبنانيين على كل الأراضي اللبنانية".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا