×

4 جرحى في إشكال بين فتح وجند الشام

التصنيف: سياسة

2013-09-18  05:46 ص  511

 

لم يكد يمضي يوم واحد على تشكيل القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة لضبط الأوضاع في مخيم عين الحلوة حتى أطل الوضع الأمني فيه من جديد عبر إشكال بين عناصر من جند الشام وآخرين من حركة فتح تطور الى اشتباك محدود أوقع أربعة جرحى، اثنان لكل منهما، الأمر الذي دفع ببعض الأوساط الفلسطينية للتساؤل عما إذا كان ما جرى هو اختبار أولي للقوة الفلسطينية المشتركة والخطة الأمنية التي توصلت اليها القوى الفلسطينية في المخيم.
وفي التفاصيل أن عدداً من عناصر جند الشام أقدم مساء على تحطيم كاميرا للمراقبة مثبتة على مدرسة الكفاح القريبة من حاجز لفتح بقيادة "العرموشي" فسارع عناصر الحاجز الى اعتراضهم ومن ثم تطور الأمر الى إطلاق نار متبادل بين الطرفين استمر لبعض الوقت وتخلله إطلاق قذيفتين صاروخيتين في أجواء المنطقة، ما تسبب في حالة ذعر لدى المواطنين في المخيم والتعمير فسارع عدد من العائلات الى الخروج باتجاه صيدا تحسباً لتدهور الوضع الأمني.
وأوقع الاشتباك المحدود بين فتح وجند الشام جريحين لفتح تم نقلهما الى أحد مستشفيات صيدا، وجريحان لجند الشام قالت بعض المصادر الفلسطينية أن بينهما شقيق المسؤول في الجند هيثم الشعبي والآخر ابن شقيقته.
وفيما اتخذ الجيش اللبناني تدابير أمنية مشددة عند مداخل المخيم تحسباً لأي تطور، تكثفت الاتصالات من أجل نزع فتيل التوتر في المخيم، وتولت النائب بهية الحريري جانباً من هذه الاتصالات مع قيادة فتح ومع القوى الإسلامية ولجنة المتابعة الفلسطينية، حيث أثمرت المساعي في وقف إطلاق النار وعودة الهدوء الى المخيم وترك أمر معالجة ذيول ما جرى للجنة المتابعة الفلسطينية.
وعلى اثر الاشتباك، عقدت لجنة المتابعة الفلسطينية اجتماعا طارئا، شارك فيه قائد القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة العميد احمد النصر في مسجد النور داخل المخيم لتطويق ذيول ما جرى.
وتحدث اثر الاجتماع امين سر القوى الاسلامية في المخيم الشيخ جمال خطاب فقال: "على اثر الحادث المؤسف الذي تم تطويقه، نطمئن اهلنا بأن الأوضاع الآن مستقرة، والأمور ستعود غدا الى طبيعتها، وستفتح المدارس والمحال التجارية والأسواق".
من جهتها، أكدت لجنة المتابعة للقوى والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية في بيان، "حرصها على أمن واستقرار المخيم، وكل المخيمات، في ظل روح من التفاهم والتوافق الشامل بين مختلف الأطراف الفلسطينية"، لافتة إلى "إدانتها لأي شكل من أشكال الاحتكام إلى السلاح"، مطالبة "الأهل بالعودة إلى حياتهم الطبيعية".

صيدا ـ "المستقبل"

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا