×

بدأ اعتصام جماعة الأسير في وسط بيروت شاهدوا بعض الصور

التصنيف: سياسة

2013-09-20  01:45 م  1233

 

هلال حبلي

بدأاعتصام أنصار الأسير في ساحة الشهداء داخل  بيروت وسط إجراءات أمنية مكثفة  ،والذي سبقه توزيع بيان يصف الشيخ الأسير بالكبير ويحمل توقيع هيئة علماء الصحوة الإسلامية ،كما شوهد الشيخ عثمان حنيني واقفا على مدخل المسجد وهو يتحدث إلى أنصاره من المعتصمين الذين أدوا صلاة الجمعة في مسجد الأمين في حين تم تنفيذ الاعتصام عند الساعه الواحدة والربع ظهرا"

 مطالبين ب"احقاق الحق والعدالة في احداث عبرا"، مطلقين الهتافات الداعمة للاسير، رافعين اللافتات دعما لقيام دولة العدل في لبنان.


حنينة
وتحدث الشيخ عثمان حنينة في المعتصمين، فقال: "اتينا الى بيروت مأوى الاحرار من كل دول العالم، بعدما ضاقت علينا الاحوال في صيدا حتى نطالب بالكف عن الاستخفاف بكرامتنا وبوجودنا واذلالنا".

ولفت الى ان "هناك من تضرر من حركة الشيخ الاسير في لبنان، فخلق فتنة بينه وبين الدولة اللبنانية واصبح كل اهالي صيدا مستباحون"، وسأل: "هل يرض شركاؤنا في الوطن من الطوائف الاخرى ان يعاملوا كما نعامل؟"، مطالبا القضاء ب"التحرك لمعرفة من اطلق النار على الجيش ومن قام بقصف منازل الامنيين في عبرا"، مؤكدا ان "لا دخل للجيش اللبناني في عملية القصف، والقذائف والصواريخ اطلقت من حارة صيدا وليس من ملالات الجيش".

وانتقد حنينة "من يتهم الملتزمين دينيا بالتعصب والتحجر والتكفير"، مشددا على ان "اي اهانة لاي شخص الى اي طائفة انتمى، هي اهانة لجميع اللبنانيين"، داعيا الى "اطلاق سراح احدى الشابات غير المحجبة وغير الملتزمة، التي اوقفت لمجرد تعاطفها مع قضية مسجد بلال بن رباح عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا