×

مجلس الامن الفرعي اجتمع في سراي صيدا وأكد وجوب تكثيف الاجراءات لمنع أي أحداث قد تخرق اجواء التهدئة

التصنيف: سياسة

2013-09-26  07:55 م  364

 

 وطنية - ترأس محافظ لبنان الجنوبي نقولا ابو ضاهر اجتماعا لمجلس الامن الفرعي في مكتبه في مبنى السراي الحكومي في صيدا، حضره القاضي رهيف رمضان ممثلا المدعي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي سميح الحاج ورؤساء الاجهزة الامنية في المحافظة، وجرى بحث الوضع الامني في الجنوب والمخيمات الفلسطينية وقضية النازحين السوريين والتدابير التي يجب اتخاذها، اضافة الى موجة السرقات.

وأكد المجتمعون "وجوب تكثيف وتعزيز الاجراءات الامنية القائمة لمنع أي احداث قد تخرق اجواء التهدئة التي تشهدها المنطقة حاليا، ولمنع اي مخططات تهدف الى زعزعة الامن واحداث شرخ في الصف الفلسطيني الواحد".

ونوهوا ب"الخطة الامنية التي نفذتها بلدية صيدا بالتعاون والتنسيق التام مع السلطات الادارية والامنية والتي أشاعت جوا من الارتياح والهدوء في نفوس المواطنين والشرائح الاجتماعية والاقتصادية وتكثيف الرقابة لكشف ومنع اي تفجيرات".

وتطرقوا الى موضوع المخدرات الذي "يشكل هاجسا أمنيا اجتماعيا كبيرا، لا سيما لدى شريحة كبيرة من الشباب وتم الاتفاق على تكثيف الجهود والتشدد في قمع التجار والمروجين لهذه الآفة"، داعين الى "تكثيف التوعية العلمية الوقائية في المدارس والجامعات والعمل على توزيع منشورات تثقيفية عن مضار المخدرات".

وذكر المجتمعون ب"منع اطلاق الاسهم النارية والمفرقعات لغير الحائزين على تراخيص قانونية". وتابعوا موضوع "السرقات وملاحقة مرتكبيها والمعتدين على الاملاك العامة والخاصة، وشؤون النازحين السوريين من كافة اوجهها الانسانية والتنظيمية"، مثمنين "الجهود التي يقوم بها القطاعان الرسمي والاهلي من اهتمام وتقديم الرعاية الصحية والاجتماعية لهم".

واخيرا، عرض المجتمعون مشكلة "التسول التي ازدادت في الاونة الاخيرة، لا سميا من يستغلون المتسولين، وملاحقتهم وانزال اقصى العقوبات القانونية بحقهم". 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا