×

العلامة النابلسي :أمريكا فشلت في حملات التحشيد وتسويق الحرب

التصنيف: سياسة

2013-09-27  03:21 م  330

 

 قال سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا: دخلت الإدارة الأمريكية مكرهةً إلى التواضع السياسي بعد معارك دبلوماسية شديدة الضراوة  لقيت فيها ذل الانكفاء في الملف السوري بعد جلبة وفوضى أقدمت عليها خلال الأسابيع الماضية بهدف ابتزاز روسيا ومحور المقاومة بأجمعه. فهي لم تتمكن من ضرب سوريا بعدما فشلت  في حملات التحشيد وتسويق الحرب،وأُرغمت على خوض طريق المفاوضات بعدما أدركت حجم التحولات التي عكستها التوازنات الجديدة.

إن سوريا اليوم تؤكد وجودها وحضورها وثباتها على الساحة الاقليمية بعد سنتين من الصمود البطولي،وبعد أن تبين أنّ الكرامة تأتي من خيار المقاومة،وأن طريق الدفاع عن الأوطان من الأعداء هو الذي يبني الحياة والمستقبل.

إنّ الحرب لا شك تحمل مشاق كثيرة ولكن لا يمكن الركون للأعداء الذين يريدون تقسيم شعوبنا وأوطاننا وتدمير تراثنا وقيمنا. فما سعت له أمريكا وإسرائيل يكمن في حرق المنطقة بالفتنة وحروب الأخوة حتى لا تبقى فرص للعيش الكريم ولا للأمن ولا للاستقرار. وعليه فإننا أمام هذه التحولات الجديدة التي حرّكت لا الملف السوري فحسب بل الملف النووي الايراني الذي أخذ طريقه إلى الحل. فإننا ندعو اللبنانيين إلى فهم هذه المستجدات الجديدة  والعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية جامعة تفتح المجال أمام حوار وطني يشمل كل المجالات لايجاد حلول تريح المواطنين وتمضي قدماً في المشاريع  الانمائية الضرورية وتواجه أيضاً التحديات  الأمنية والاقتصادية  الناجمة عن الأزمة السورية.

إننا كذلك ندعو الدولة اللبنانية إلى رفع مستوى التحرك لإطلاق سراح المختطفين في أعزاز وخصوصاً بعد الانباء على صدامات ومواجهات مسلحة بين القوى المسيطرة على تلك المنطقة .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا