×

أسامة سعد: للتضامن مع العمال المياومين في كهرباء لبنان

التصنيف: سياسة

2013-10-01  01:10 م  289

 

 أعلن أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد عن تضامنه مع العمال المياومين في كهرباء لبنان، وعن تأييده لمطالبهم، ومساندته لاعتصاماتهم وتحركاتهم. واستنكر تعرض قوى الأمن للعمال المعتصمين في معمل الكهرباء في الجية واعتقال ثلاثة منهم.

ودعا سعد إلى تطبيق قانون العمل على المياومين، واستهجن تأخير دفع رواتبهم لثلاثة أشهر متسائلاً: ألا ينظر المسؤولون بعين المسؤولية إلى أوضاع هؤلاء العمال وأوضاع عائلاتهم وأطفالهم؟

كما دعا سعد إلى تأمين ديمومة العمل للمياومين وتثبيتهم مندداً باستمرار وجود علاقات عمل قائمة على المياومة، والمقاولة، وغب الطلب، مما يذكر بعلاقات العمل البائدة في عهود العبودية والإقطاع.

وطالب الهيئات النقابية وسائر قوى المجتمع للتضامن مع العمال المياومين ومساندة قضيتهم. وأكد على أهمية تحديث مؤسسة الكهرباء بأساليب علمية، لا بيعها بالمفرق للشركات الخاصة ومقاولي " الأنفار".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا