×

نحن الصيادون لم نقف يوماً ضد بناء مرفأ تجاري أو سياحي، ولا ضد أي مشروع إنمائي أو بيئي.

التصنيف: سياسة

2013-10-04  05:09 م  457

 

نجدد توجيه التحية للإخوة الصيادين المتمسكين بمطالبهم، والصامدين على مواقفهم، على الرغم من حملات التهجم والتجريح والتشويه التي يتعرضون لها. ونؤكد لهم ان تحركنا مستمر حتى تحقيق المطالب ورفع الظلم اللاحق بالصيادين. كما نود أن نتوجه بالشكر إلى كل القوى والهيئات والفاعليات التي أيدت حركة الصيادين.
أما الذين اتخذوا مواقف سلبية، فتقول لهم: عودوا إلى ضمائركم، ولا تقفوا  ضد مطالب الصيادين وحقهم بحياة كريمة.
ونؤكد مجدداً أننا نحن الصيادون لم نقف يوماً ضد بناء مرفأ تجاري أو سياحي، ولا ضد أي مشروع إنمائي أو بيئي. لذلك لم نبادر إلى التحرك قبل اليوم إفساحاً في المجال أمام الاتصالات الهادفة لمعالجة شكوانا وتحقيق مطالبنا.
إن كل ما نرغب به هو أن تشملنا عملية الإنماء والتطور لكي نتكمن من مواكبة المرحلة الجديدة، لا أن نتحول إلى ضحايا، أو أن نبقى على هامش الإنماء والتطور.
ولا يخفى على أحد أن عمليات الردم المتعددة على شاطىء صيدا قد أدت إلى القضاء على أماكن تكاثر الأسماك، وألحقت أضراراً كبيرة بالثروة السمكية على الشاطىء. ولم يعد متاحاً ل 80 % من الصيادين بمراكبهم الصغيرة وتجهيزاتهم المحدودة ان يمارسوا مهنة الصيد. فالبحث عن اماكن جديدة للصيد بعيدة عن الشاطىء حيث أصبحت الأسماك نادرة، هذا البحث يتطلب مراكب أكبر وتجهيزات جديدة. لذلك من حق الصيادين، بعد أن قضى ردم الشاطىء على مصدر رزقهم، من حقهم الحصول على التعويض اللازم بما يساعدهم على الوصول إلى أماكن صيد جديدة.
ولا بد التذكير أنه على امتداد سنوات والصيادون يحثون النقابة، ويرفعون الصوت أمام الجميع، مطالبين بما هو حق لهم، لكن ما من مجيب!...
لذلك اضطروا للجوء إلى التحرك احتجاجاً على هذا التجاهل.
ومن هنا يتاشد الصيادون الجميع أن يساندوا تحركهم، وأن يدعموا مطالبهم المشروعة، إنصافاً لهذه الفئة الكادحة والمظلومة.

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا