سعد خلال استقباله وفداً من حزب الله: للإسراع بتشكيل الحكومة
التصنيف: سياسة
2013-10-08 02:36 م 428
أكد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد على ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية لأن استمرار الوضع الحالي يعرض البلاد للمزيد من الانكشاف السياسي والأمني والاقتصادي الاجتماعي. وبالتالي هناك ضرورة قصوى للعمل الجدي من أجل الوصول إلى حكومة يتفاهم حولها مختلف الأطراف على الساحة اللبنانية.
كلام سعد جاء خلال لقائه بوفد من حزب الله ضم كلاً من عضو المكتب السياسي محمود قماطي ، ومسؤول قطاع صيدا الشيخ زيد ضاهر، بحضور بلال نعمة عن التنظيم الشعبي الناصري.
وقد جرى التداول خلال اللقاء بالمأساة التي حصلت في عكار. ودعا سعد في تصريح له بعد اللقاء الحكومة اللبنانية لرعاية أسر الضحايا، وتقديم كل ما يلزم لهم من دعم ومساندة، بخاصة أن الكثيرين منهم فقدوا معيلهم الوحيد، كما دعاها للتعويض عليهم.
في ما يخص الأوضاع في صيدا اعتبر سعد أن هناك ارتياحا للتحسن النسبي في الأوضاع، ولا سيما في ما يتصل بالحركة الاقتصادية في المدينة، والانفتاح المتبادل بين أبناء المدينة وجوارها، لافتاً الى أن هذا التطور واضح من خلال الحركة الاقتصادية التي تشهدها المدينة منذ فترة.
أما على المستوى الأمني فاعتبر سعد أن الوضع مستقر، وأن هناك جهود مشتركة بين التنظيم وحزب الله تبذل مع الفلسطينيين لتعزيز الأمن في المخيم. كما أن هناك تجاوبا من قبل الأطراف الفلسطينية لتعزيز المناخات الأمنية والاستقرار الأمني في المخيم، والفلسطينيون حريصون أيضاً على الأمن والاستقرار في مخيم عين الحلوة وفي مدينة صيدا.
بدوره صرح قماطي لافتاً إلى أن الزيارة تأتي في إطار لجنة التنسيق السياسية المشتركة بين التنظيم الشعبي الناصري وحزب الله في مختلف الشؤون السياسية والتطورات. وأكد على أهمية الإسراع بتشكيل الحكومة وعدم تحميل المواطن والشعب اللبناني المزيد من المآسي والأعباء الاقتصادية والمعيشية. وشدد على ضرورة أن يخرج موضوع تشكيل الحكومة من إطار المزايدات السياسية والكيدية السياسية، وعلى ضرورة أن تشكل هذه الحكومة على أساس تمثيل سياسي يتناسب مع الحجم التمثيلي لكل الأفرقاء. وأشار قماطي إلى أننا توصلنا إلى إمكانية حل من قبل فريقنا الوطني، ونأمل أن يتجاوب الفريق الآخر للخروج من هذه الأزمة.
وفي موضوع مأساة عكار طالب قماطي الحكومة اللبنانية بتحمل المسؤولية تجاه العوائل. وقال: نحن نقف إلى جانبهم، ونؤكد أننا مستعدون للقيام بكل ما ينبغي لمساعدتهم في هذه المأساة.
أما حول الوضع الصيداوي فاعتبر أن الوضع تطور إيجاباً موجهاً التحية إلى أهالي صيدا الوطنيين الذين أثبتوا بوقفتهم الوطنية أنهم قادرون على الخروج من الأزمات، وأنهم لا يتجاوبون مع الخطاب المذهبي، ومتمسكون بالعيش الواحد، والوحدة الوطنية، ونهج المقاومة ضد العدو الإسرائيلي.
أخبار ذات صلة
إدارة المعمل تحت المجهر... وأبو مرعي كان أول من دق ناقوس الخطر
2026-06-24 05:14 م 122
رئيس الحكومة نواف سلام: أنا لا أطلب من الحـزب سوى الوفاء بالتزاماته
2026-06-24 02:30 م 117
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 43
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 96
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 128
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

