×

العلامة النابلسي يؤم المصلين الثلاثاء ويوجه رسالة عيد الاضحى المبارك

التصنيف: سياسة

2013-10-12  12:53 م  375

 

 وجّه سماحة آية الله العلامة الشيخ عفيف النابلسي رسالة عيد الأضحى المبارك وجاء فيها: إنّ  أحد أكبر المصائب التي تعيشها أمتنا هي غياب العدالة في حقول السياسة والتنمية والتعليم،وتأجيل القضايا الأساسية واستبدالها بقاضايا هامشية،جرّت على شعوب منطقتنا الكثير من الويلات والحروب وأدت إلى التراجع والتخلف في ميادين المعرفة وفي مسارات الحضارة. وهذا الذي نشاهده اليوم في أكثر من بلدٍ عربي وإسلامي إنما يعبر عن حالة  الطلاق مع القيم والعقل والتمسك بالغرائز والعصبيات.

أضاف سماحته: إن التصالح مع الذات والأخر هو النقطة المركزية في التحول من السلبية السياسية والثقافية  إلى الإيجابية والانفتاح والتوازن في العلاقات،وبالتالي تحقيق الأمن والاستقرار. ونحن بأمسّ الحاجة إلى تكوين مجتمعات تستند إلى أولوية الانفتاح والتعاون والتعايش على قاعدة الإنسانية .

وشدد سماحته: إن الدم في منطقتنا يجب أن يتوقف وإن الحروب يجب أن تنتهي  وإن الذهاب لبناء أنظمة تحترم الإنسان وتحقق العدالة يجب أن يكون أساس حراك الشعوب،وإن العداء لإسرائيل ومواجهة المخططات الاستعمارية يجب أن تكون في قلب مواقفنا،لأنه لا يمكن أن يتحقق الاستقرار ولا أن تطمئن البلاد إلا إذا زالت إسرائيل وتراجعت امريكا عن مطامحها وعدوانيتها وتدخلها  في شؤون شعوبنا ومنطقتنا.

أضاف: إن ما يجري في سوريا والعراق إنما يشكل عنواناً من عناوين الإرهاب على قيمنا وإيماننا وهويتنا وأسلوب حياتنا. ولا شك أن من يهددنا بالإرهاب إنما يريد أن نبقى  في دائرة المحنة  فلا نعود قادرين على العيش والتكامل والنجاح في إطار حضارة الأديان وتعايش الانسان  مع أخيه الإنسان.

وختم سماحته: إننا لا نريد للبنان ولا لأي بلد إسلامي وعربي أن يتعثر بالخلافات والأزمات بل أن يمضي على خط الوحدة والمحبة .

هذا ويؤم سماحته صلاة عيد الأضحى المبارك صبيحة يوم الثلاثاء القادم في مجمع السيدة الزهراء (ع).

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا