×

السعودية تحظى بعضوية غير دائمة في مجلس الأمن لسنتين

التصنيف: سياسة

2013-10-17  06:27 م  393

 

السعودية الكاتب الصحافي يوسف الكويليت خلال استضافته في نشر الرابعة على قناة "العربية"، الخميس، أن مَنْ مهد لهذه الخطوة هو دعوة المملكة لحوار الأديان والحضارات، والدعوة إلى الحريات إلى جانب أشياء أخرى كثيرة.

وأشار إلى أن هذا المقعد سيضاعف مسؤولية السعودية تجاه قضايا الشرق الأوسط خصوصاً القضية السورية، مؤكداً أن المملكة لن تتغير سياستها ومواقفها ضد القضايا الإقليمية خصوصاً القضية السورية.

من جهة أخرى توقع مراسل قناة "العربية" في نيويورك طلال الحاج فوز السعودية بهذا المقعد. ونقل تأكيدات من مصدر غربي ارتياح الكثير من الأعضاء في مجلس الأمن لترشح السعودية لنيل مقعد في المجلس.

وأوضح أن مَنْ سيفوز بالمقاعد الخمسة المؤقتة والتي سيعلن عنها اليوم هي: تشاد ونيجيريا ولتوانيا وتشيلي إلى جانب السعودية.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا