×

العلامة النابلسي: ما معنى التهديد بالحرب الأهلية بدءً من طرابلس؟

التصنيف: سياسة

2013-11-01  04:01 م  371

 

 العلامة النابلسي :معركة طرابلس عيّنة على الحالة السيئة  التي  وصل إليها اللبنانيون.

العلامة النابلسي : من يعطل مهمات الجيش اللبناني في تثبيت الأمن و إحياء فكرة المليشيات المسلحة؟ 

العلامة النابلسي: ما معنى التهديد بالحرب الأهلية بدءً من طرابلس؟

 

قال سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا: مرة  بعد أخرى، تشتعل معركة مجهولة الأسباب والأهداف في طرابلس معركة تصلح أن تكون عيّنة للحكم على الحالة السيئة  التي  وصل إليها اللبنانيون.

فلا يمكن لأحد أن يفهم معنىً واحداً لاستمرار هذه المعركة سوى كونها تجري وفق مقتضيات الاحتياج الإقليمي لبعض الدول التي ترى في توتير الوطن وإزهاق الأرواح فرصة لاستعادة مكاسب معينة على صعيد المعادلات في المنطقة.

ويبرز بوضوح أن هناك من يعطل أي فرصة لإنجاح مهمات الجيش اللبناني في تثبيت الأمن،ويعمل على إحياء فكرة المليشيات المسلحة  كأمر واقع تمهيداً لخلق  مناخ عام من الفلتان والفوضى في لبنان كله.

أليس قد هدد البعض بحرب أهلية جديدة؟ فما معنى هذا  الكلام وما هي أهدافه الخفية! .

وهل حقاً يريدون إشعال حرب بدءً من طرابلس فتكون طرابلس هي الضحية الأولى لوطن لا يعرف كيف يشفى من محنه وآلامه!.

وأخطر ما نسمعه هذه الأيام الاتهمات السياسية التي تأتي في سياق المتاجرة بدماء الطرابلسين وكأن البعض أراد للفتنة بين السنة والعلويين أن تشتعل في كل أبعادها.

فما المقصود بهذه الاتهامات العلنية والاعلامية؟ هل كشف الجناة المتهمين بالتفجيرات الأخيرة أم لمكاسب ومناورات سياسية تدفع الجميع إلى توسل القتل والتدمير بلا أي حدود.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا