×

أحمد الحريري: لن نستسلم لمن يريد إلغاءنا سياسياً

التصنيف: سياسة

2013-11-06  05:16 ص  380

 

أكد الأمين العام لـ "تيار المستقبل" أحمد الحريري، أن "لا إستسلام للفريق الذي يريد إلغاءنا سياسياً، وهو يراقب تطورات الأزمة السورية بقلق، بحيث سيرحل بشار الأسد، وسينتزعه الشعب السوري من داخل قصره". وشدد على أن "موقف تيار المستقبل والرئيس سعد الحريري بدعم الثورة السورية منذ بدايتها هو موقف صائب، لأن لا ديموقراطية ولا حرية في لبنان، الا برحيل نظام الأسد الديكتاتوري"، جازماً بأن "تيار المستقبل لن يدخل في أي حكومة، ما لم ينسحب حزب الله من سوريا التي يغرق في رمالها، ويطبق إعلان بعبدا".
موقف الحريري جاء خلال تفقده الماكينة الإنتخابية لطلاب "قطاع الشباب" في "تيار المستقبل" التي تتهيأ للانتخابات الطالبية في الجامعة الأميركية في بيروت، الجامعة اللبنانية ـ الإميركية، وجامعة القديس يوسف "اليسوعية". وأكد في كلمة مقتضبة أن "الإنتخابات الطالبية ستجري في ظروف سياسية صعبة وظروف أمنية صعبة، لن ينتفي معها الأمل الذي يجب ان يبقى موجوداً، لدى من يحمل مشروع الإعتدال، مشروع الرئيس الشهيد رفيق الحريري".
وخاطب "شباب المستقبل" بالقول: قلبي يكبر بكم، وأنا أراكم تعملون كفريق واحد، قلباً واحداً ويداً واحدة، من أجل تكريس حضوركم السياسي في جامعاتكم، وتحقيق الإنتصارات مع الحلفاء في قوى 14 آذار، من دون منة أو إبتزاز من أحد". ولفت إلى أن "حلف 14 آذار تعمد بالدم، وها أنتم كشباب، بمعزل عن الكبار، تثبتونه بوحدتكم على الأرض، حرصاً منكم على هذا الحلف العابر للطوائف، والذي سيبني مستقبل لبنان".
وشدد على أن "لا مجال للتراخي أو الإستسلام للتحديات التي تريد إلغاءنا سياسياً، خصوصاً وأن الفريق الآخر يراقب تطورات الأزمة السورية بقلق، نظراً الى ارتباط الوضع اللبناني بما يحصل في سوريا، حيث سيرحل بشار الأسد، وسينتزعه الشعب السوري من داخل قصره". وأكد أن موقف "تيار المستقبل" والرئيس الحريري بدعم الثورة السورية منذ بدايتها، "هو موقف صائب، لأن لا ديموقراطية ولا حرية في لبنان، إذا لم يرحل نظام الأسد الديكتاتوري، ويصبح هناك نظام ديموقراطي وتعددي في سوريا". وجزم بـ "أننا لن نقبل الدخول في أي حكومة، ما دام حزب الله موجوداً في سوريا، ولن ندخل في حكومة فيها حزب الله إذا لم ينسحب من سوريا التي يغرق في رمالها، تطبيقاً لإعلان بعبدا، وتحديداً ما نص عليه في البندين 12 و13".
وختم موجهاً التحية إلى الشباب، قائلاً: "أعرف ماذا بذلتم وتبذلون من جهود سواء لهذه الانتخابات التي تعد امتحاناً او للعمل الذي تقومون به على مدار السنة داخل جامعاتكم. أنتم مستقبلنا، وأنتم من ستأخذون مكاني ومكان غيري في تيار المستقبل، وسيكون لكم مستقبل كبير

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا