وهاب أكد فيها أن قتالنا الى جانب سوريا وعلى أرضها الطيبة
التصنيف: سياسة
2013-11-10 06:17 م 594
وهاب أكد فيها أن "قتالنا الى جانب سوريا وعلى أرضها الطيبة، قتال الناس المؤمنين بهذا الدور المشرقي الكبير لها ولجيشها، ولقيادتها وشعبها، فلم نسمح لأنفسنا بالنأي عنها وهي التي لم تنأ عنا في كل محننا".
وقال بعد الترحيب بالمشاركين في يوم إحياء شهداء الحزب: "في لحظة الفجر هبطت النسور على جبل الشيخ ومع شروق الشمس بانت ملحمة التصدي للغزاة المارقين فاغتسل تراب الجبل بدم أبنائه الميامين وتحولت القرى الى مدائن للفرح والإنتصار والشهادة إنه وعد الأرض والوطن، وعد السيف الذي خرج من غمده، وعد الحياة لأبنائها في مسيرة الوفاء والإنتماء والولاء هي معركة الفصل في وجه الطغاة والكفرة والمرتزقة الذين عاثوا فسادا واستباحوا المقدسات والأعراض وكل التقاليد والقيم الدينية والإنسانية، إنهم عصابات الإجرام حيث لا دين لهم ولا طائفة ولا مذهب".
وتابع: "لقد وقفنا ومنذ اللحظة الأولى وبلا تردد الى جانب سوريا، لأننا كنا ندرك تماما ما يعدون له إعلاميا وماليا وعسكريا وسياسيا، لذا كنا ومنذ البداية في هذا الموقف والموقع، لأن تدمير سوريا، هو قرار دولي وإقليمي، حيث بوابة العروبة الحقيقية، بوابة فلسطين السليبة، بوابة الأقصى الشريف، كنيسة القيامة، بوابة المقاومة المظفرة في لبنان، العراق، بوابة الآخاء القومي لكل مكونات الأمة، بوابة الرسالات السماوية والشرائع الإنسانية والحضارات العريقة".
واردف: "لأنها كل ذلك كان الإستهداف لها، وكان قتالنا الى جانب سوريا وعلى أرضها الطيبة، قتال الناس المؤمنين بهذا الدور المشرقي الكبير لها ولجيشها، ولقيادتها وشعبها، فلم نسمح لأنفسنا بالنأي عنها وهي التي لم تنأ عنا في كل محننا"، موضحا "لا ننأى عنها لأن النأي بأنفسنا في الصراع بين الحق والباطل نعتبره خطيئة كبرى، لا ننأى بأنفسنا في الصراع بين العرب والمستعربين، لا ننأى بأنفسنا في الصراع بين سوريا والمارقين، لا ننأى بأنفسنا إذا هدد أهلنا في السويداء وجبل الشيخ وكل محافظات سوريا".
ولفت الى ان "النأي بالنفس هو جبن وتخاذل وهروب ونذالة ولا يمكن أن تنطبق هذه الصفات علينا، بل تنطبق على كثيرين غيرنا".
واستطرد وهاب ليرد على ما قام به "بقايا المسلمين في لبنان الذين وقفوا في بلدة شبعا في اعتصام ليقولوا بأننا أطلقنا تهديدا لبلدة شبعا"، مجددا قوله بأن "شبعا أهلنا وأحباؤنا وأخوتنا ونحن حريصون على شبعا حرصنا على حاصبيا ولكن قلنا بالتحديد بأن البعض يستغل شبعا لإمداد المسلحين الذين يقتلون أهلنا في حضر وعرنة وهذا أمر غير مقبول، نحن وجهنا نداء لأبناء شبعا ليكونوا واعين لما يخطط لهذا الأمر ولكن هؤلاء البقايا اليوم بعد أن هزموا في مصر وليبيا وفي كل مكان يبدو أنهم يحاولون التفتيش عن بعض القضايا الرابحة في لبنان ولن ندعهم يدخلون في فتنة في لبنان لتركيب قضايا رابحة".
وحذر "أصحاب الجولات الخارجية من أي إلتزام في الخارج لا يستطيعون تنفيذه في لبنان، وليسمعوا جيدا أي إلتزام في الخارج يتناقض مع مبادئنا والثوابت التي حددتها قوى المقاومة في لبنان، هذا الإلتزام غير قابل للتنفيذ في لبنان".
وتساءل وهاب: "هل دار الزمن الى أن بلغنا نسيان إيماننا وجوهر توحيدنا وصدق عزيمتنا ودماء شهدائنا؟ لذلك كان خيارنا وقرارنا لا بل قدرنا أن نمضي في مواكبة المقاومين لشرف الأمة والدفاع عن حقوقها وسيادتها، فلن يرضى الله منا غير ذلك ولن يقبل سلمان والمقداد وكل أهل البيت بغير ما رضيوا هم به، وعليه جاهدوا في الخندق وفي كل المواقع لنصرة الأمة العربية العظيمة التي باتت موحدة والتي أسقطت كل مفاعيل الوعود والمعاهدات والإتفاقيات".
وقال: "إليكم يا أهلنا في جبل الشيخ، عربون وفاء منا، في يوم الشهداء، ونحن قصرنا منذ البداية في تأبين عشرات الشهداء الذين سقطوا في منطقة جبل الشيخ بالتحديد، وكانت البداية في بلدة حضر"، لافتا الى أنه "في جبل الشيخ قرى آمنة، وقرى موحدة ومؤمنة فيهم مشايخ كبار وعقلاء وهؤلاء المشايخ كانوا يدعون منذ البداية ويقولون بأننا نريد أن نحفظ الجيرة والأهل والعشرة وما الى ذلك، ولكن دخل بعض الطارئين المارقين على المنطقة وبدأوا بافتعال المشاكل حتى الآن سقط حوالى المئة شهيد.
من هنا رأينا من واجبنا بعد سقوط 4 شهداء من الحزب الذين سقطوا في عرنة وقبلهم 4 شهداء آخرين سقطوا في حضر وبعض مناطق جبل الشيخ، على الأقل أن نقف وقفة وفاء لهؤلاء الناس وليتحدث من يتحدث وليصرخ من يصرخ"، لافتا الى أن "البعض يقول بأننا نتدخل في الأزمة السورية"، متوجها إليهم بالقول: "عرنة هي كأي قرية في الشوف وعاليه والمتن وحاصبيا وراشيا وكذلك الأمر بالنسبة لحضر وجرمانا والسويداء، وهذا أمر مسلم به، وأي اعتداء على أية قرية هو اعتداء علينا جميعا، لذلك لن نستمع لأحد ولن نرد على أحد ولن نسمح لأحد بأن يقدم نصائح لا مكان لها في هذه المعادلة في المعركة في سوريا".
وشدد على "أننا جزء من معركة سوريا إذا احتاجنا أهلنا هناك، ولكن في سوريا الحمد لله لدينا شجعان وآلاف المقاتلين كانت تنقصهم بعض الإمكانات ولكن إن شاء الله بالتعاون مع الجيش السوري والحلفاء في كل محور الممانعة والمقاومة سيتأمن كل شيء، من هنا لا داعي للخوف، نحن معكم ولن نترككم مهما كان الثمن".
وختم وهاب متوجها الى أهل جبل الشيخ: "نحن باقون على عهد الوفاء طالما نحن باقون وبقيت الحياة، فنحن وإياكم على موعد مع النصر القريب والأكيد، وعودة الحياة لأرض الحياة، نستمع بشغف وعشق لآذان الجوامع والمساجد ونستيقظ على أجراس الكنائس والمعابد، نحن وإياكم سنحمل شهداءنا على رايات الوطن، ولن نتراجع مهما بلغت التضحيات، فنحن حملنا الحياة لعهود طويلة، وتلاقينا لمرات كثيرة، فما جمعه الله لا يفرقه الإنسان، وما كتبه الله لا يغير في مجراه حدث أي كان، ولقد أعددنا أنفسنا وجهزنا دروبنا، وماضون في نصرنا، نصرالله المبين إن شاء الله".
أخبار ذات صلة
إدارة المعمل تحت المجهر... وأبو مرعي كان أول من دق ناقوس الخطر
2026-06-24 05:14 م 156
رئيس الحكومة نواف سلام: أنا لا أطلب من الحـزب سوى الوفاء بالتزاماته
2026-06-24 02:30 م 144
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 51
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 111
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 141
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

