×

الحريري استقبلت وفد اللقاء الاسلامي في صيدا

التصنيف: سياسة

2013-11-14  01:52 م  460

 

 في اطار جولته على الفاعليات الصيداوية ، زار وفد من اللقاء الاسلامي في صيدا النائب بهية الحريري في مجدليون . وضم الوفد" المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود والشيخ أحمد عمورة، والشيخ محمد الزغبي، والشيخ خالد العارفي ".

ووضع الوفد الحريري في اجواء الهدف من جولته وهو متابعة اوضاع موقوفي احداث عبرا من الناحيتين الانساني والقانونية حيث بحث معها في هذا الموضوع ، الى جانب الوضع الأمني والقضايا المطروحة على الساحة الصيداوية .

وبعد اللقاء تحدث حمود بإسم الوفد فقال:

اللقاء الاسلامي في صيدا والجوار كان أخذ على عاتقه القيام بجولة على فاعليات المدينة وتحديدا بقضية البعد الإنساني المتعلق بموقوفي صيدا في احداث منطقة عبرا . ونحن منذ اليوم الأول رفعنا ثلاثة عناوين لهذا التحرك . العنوان الأول يتعلق بالبعد الانساني للموقوفين في سجن الريحانية لأننا نعتبر ان هذا السجن لا توجد فيه مقومات للحياة البشرية . واعتبرنا ان وجود الشباب الموقوفين في هذا السجن يشكل نوعا من الضغط والعذاب النفسي لهم ولأولياء امورهم وهذا بعد انساني يجب ان تتوحد صيدا على الدفاع عن ابنائها في هذا الشق الإنساني .واعتبرنا ان الشق القضائي له وجهان . هناك اخلاءات سبيل صدرت عن قاضي التحقيق ويجب تفعيلها واطلاق سراح كل من لم تثبت مشاركته في احداث عبرا ، الشق الآخر هو انه يجب ان يكون هناك تسريع للمحاكمات وشفافية وعدالة في التعاطي مع هذا الملف .. ولا يجب ان يكون الملف رزمة واحدة بل يجب ان يكون متعددا وكل موقوف حسب التهم الموجهة اليه ولا يؤخذ الجميع بجريرة واحدة .

واضاف: اثناء الجولة حصل في صيدا العديد من التطورات وبعضها لها بعد امني . فطبعا توسعت لقاءاتنا والتقينا بعض القوى الأمنية حول بعض التعديات والاساءات التي تقوم بها بعض الشراذم الخارجة عن القانون في مدينة صيدا والتي تعتدي على المواطنين وتطلق النار ارهابا وتسيء الى الناس . فطبعا القوى الأمنية بادرت مشكورة لتوقيف اولئك المعتدين والذين اصبحوا ذات صيت في مدينة صيدا والذين لم تقتصر اعتداءاتهم واساءاتهم على طرف سياسي معين . ولاحظنا كيف ان المدينة كلها عبرت عن امتعاضها من اولئك الشلل المسيئة للمدينة.  ونحن نطالب القضاء بعد ان قامت الأجهزة الأمنية بواجبها واوقفت المعتدين ان لا يتهاون قضائيا في هذا الاطار .ونطالب القوى الأمنية باستكمال عملها وتوقيف كل مسيء ومخل بالأمن في المدينة لأي طرف سياسي انتمى فليس هناك من غطاء في الاساءة على احد .

وقال :وكان ختام جولتنا عند النائب بهية الحريري لأننا نحمل واياها نفس الملف ونتعاطى مع القضايا الصيداوية بما يخدم مصلحة المدينة ومصلحة ابناء المدينة . وكان هناك توافق على كل هذه العناوين وعلى العمل ان كان على المستوى الرسمي بما تمثل كنائب ام بما يمثل الوفد الذي زار رئيس الجمهورية او على المستوى الشعبي بما نمثل من أحزاب وقوى شعبية .وان شاء الله سنستمر بما ينعكس امنا واستقرارا وحياة ايجابية على المدينة وجوارها باذن الله .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا