×

الجماعة استنكرت انفجاري بئر حسن و وأمينها العام اتصل بالسفير الإيراني معزيا

التصنيف: سياسة

2013-11-19  07:21 م  407

 

استنكرت "الجماعة الاسلامية" في بيان تفجيري الجناح، مشيرة الى ان "لبنان يتعرض مرة جديدة لموجة تفجير تزهق أرواحا بريئة، وتنشر رعبا قاتلا، وتنذر بفوضى وفتنة لا تبقي ولا تذر. وقد سقط اليوم عدد من الضحايا الأبرياء بالانفجارين اللذين استهدفا مبنى السفارة الإيرانية".

وإذ تقدمت من ذوي الضحايا ومن اللبنانيين بالعزاء، أكدت ان "الانفجارين يستهدفان لبنان وينذران بضرب الاستقرار العام فيه في ظل حالة الفراغ التي تعانيها معظم مؤسسات الدولة"، مشددة على ان "القوى السياسية كافة مدعوة لمراجعة مواقفها وتسهيل تشكيل الحكومة على قاعدة حماية لبنان من تداعيات أزمات المنطقة، انطلاقا من مقررات الحوار الوطني بما عرف بإعلان بعبدا".

ورأت في الانفجارين "محاولة مكشوفة لجر لبنان إلى أتون الصراعات المذهبية والطائفية، واستخدامه ساحة لإرسال الرسائل، والمستفيد من ذلك هو بعض القوى الإقليمية، والكيان الصيهوني الذي يسعى لاشعال الحروب والفتن"، داعية إلى "رص الصفوف في هذه المرحلة الدقيقة، وإبعاد لبنان عن نار الازمات الاقليمية، وذلك عبر النأي به عن المشاكل التي يعاني منها النظام السوري في سوريا، قبل أن تنجح محاولات استجرار الفتنة إلى لبنان".

ولفت البيان الى ان "الأمين العام للجماعة إبراهيم المصري اتصل بالسفير الإيراني غضنفر ركن أبادي مستنكرا التفجير، ومعزيا بالضحايا".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا