×

المعلومات الأولية عن منفذي تفجيري السفارة الإيرانية

التصنيف: سياسة

2013-11-19  08:12 م  803

 

كشفت قيادة الجيش عن الخيوط الأولية المتعلقة بالتفجير المزدوج الذي استهدف السفارة الإيرانية في محلة الجناح، معلنة أن "الإنفجار الأول ناجم عن اقدام إنتحاري يقود دراجة نارية على تفجير نفسه، والإنفجار الثاني ناجم عن إقدام انتحاري آخر يقود سيارة رباعية الدفع على تفجير نفسه أيضاً".
قضائياً، عاين مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر يرافقه مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة القاضي فادي عقيقي مكان الانفجارين واجرى كشفاً ميدانياً أولياً لبدء التحقيقات.

وكلف القاضي صقر مديرية المخابرات في الجيش والشرطة العسكرية والأدلة الجنائية إجراء التحقيقات الأولية ومسح الاضرار وكشف ملابسات الانفجارين.

بدورها، نقلت قناة "المنار" عن مصادر أن "الانفجار الاول نفذه انتحاري فجر نفسه في المكان، وعند خروج المواطنين والأجهزة المولجة حماية السفارتين الايرانية واليمنية في المنطقة لتفقد ما جرى، انفجرت سيارة مفخخة ما ادى الى حدوث اضرار كبيرة في الارواح والممتلكات". ورجحت مصادر أمنية أن تكون السيارة التي انفجرت وهي من نوع "GMC" تحمل ما يزيد عن 100 كيلو غرام من المتفجرات.
وذكرت قناة "الميادين" أن "ﺍﻟﺠﺰﺀ ﺍﻷﻋﻠﻰ ﻣﻦ ﺟﺴﺪ ﺍﻹﻧﺘﺤﺎﺭﻱ ﺍﻻﻭﻝ ما ﺗﺰﺍﻝ ﻣﻼﻣﺤﻪ ﻭﺍﺿﺤﺔ".

وكانت قيادة الجيش أعلنت أنه "حوالي الساعة 9.40 من صباح اليوم حصل انفجار في محلة الجناح بالقرب من السفارة الايرانية تلاه انفجار أخر وبالتوقيت نفسه تقريبًا، ما ادى الى سقوط عدد كبير من الاصابات في صفوف المواطنين وأضرار مادية جسيمة. وعلى الاثر تدخلت قوى الجيش المنتشرة في المنطقة وفرضت طوقا أمنيًا حول المحلة المستهدفة، كما حضرت وحدة من الادلة الجنائية التابعة للشرطة العسكرية وعدد من الخبراء المختصين الذين باشروا الكشف على موقع الانفجارين لتحديد نوعيهما وظروف حصولهما.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا