ابراهيم حذّر من الانفجار الكبير لبـنان يمـر بأصعـب مراحلـه
التصنيف: سياسة
2013-11-21 09:06 م 411
المركزية- دان مدير عام قوى الأمن العام اللواء عباس ابراهيم "عشية عيد الإستقلال بشدة الإعتداء الإرهابي الذي طال منطقة بئر حسن وما سبقه من تفجيرات إرهابية في لبنان"، لافتاً الى أنّ "الوضع الأمني خطير ولبنان يمر بواحدة من أصعب مراحل تاريخه الحديث وربما كانت هذه المرحلة هي الأكثر تعقيداً على المستويات كافة، حيث يتربص العدو الصهيوني على الحدود والخطر الإرهابي في الداخل وكلاهما وجهان لعملة واحدة"، موضحاً ان "عجز العدو عن قهرنا من الخارج دفعه الى خلق الخطر الإرهابي في الداخل."
وأكّد في حديث صحافي أنّ "هذه الصعوبات يجب أن تكون حافزاً لنا جميعاً للتوقف والعودة لجردة حساب مع ذواتنا وضمائرنا، فنضع مصلحة الوطن في مقدمة خياراتنا علنا، بذلك نصون استقلالاً ونكون على قدر التحدي والمسؤولية والأمانة"، مطمئناً "اللبنانيين الى أن مهما بلغت التضحيات وغلت الأثمان فنحن سنستمر ببذل الجهود للحفاظ على أمن الوطن وأمانة الناس في أعناقنا ولم نعتد يوماً خيانة الأمانة".
وأسف ابراهيم "لأننا نعيش تأثيرات الواقع السوري الشقيق بكل سلبياته منذ اليوم الاول للأزمة"، منبهاً الى أن الخطر يقترب منا أكثر فأكثر ويجب ان نكون على قدر التحدي".
ورأى أنّ الفراغ الذي يضرب كثيرا من المؤسسات الوطنية يؤثر حتماً على الأمن ومساره، آملاً من السلطات السياسية المعنية الخروج من هذا الواقع للمساهمة في تثبيت الأمن عبر ممارسة الدولة لحقوقها، مشدداً على أنّ الحل للواقع السياسي الصعب الذي يمرّ به لبنان هو بالعودة الى مؤسسات الدولة والعودة الى الدستور والقانون راعي العلاقات بين المكونات السياسية الوطنية جميعها.
ولفت ابراهيم الى أنّ "الوضع في الشمال وتحديداً في طرابلس خطير"، محذراً من أن" الخطر هناك يزداد يوماً بعد يوم إثر برنامج مخطط له ومعد سلفاً لطرابلس وللوطن بأكمله"، داعياً الى تضافر كل الجهود للتصدي للمخطط الإرهابي وإلا فإن السبحة ستكر لحين الوصول الى الانفجار الكبير لا سمح الله، مشيراً الى أنّ "الخطة الأمنية في طرابلس لم تنجح تماماً حتى الآن ولا تزال تواجه الكثير من النكسات بسبب الإقتتال الداخلي بين الأفرقاء".
وهنأ اللبنانيين بعيد الإستقلال، مشدداً على أنّ "وحدتنا في المواجهة هي الأساس لحماية الوطن من الأعداء وفي مقدمتهم العدو "الاسرائيلي
أخبار ذات صلة
إدارة المعمل تحت المجهر... وأبو مرعي كان أول من دق ناقوس الخطر
2026-06-24 05:14 م 122
رئيس الحكومة نواف سلام: أنا لا أطلب من الحـزب سوى الوفاء بالتزاماته
2026-06-24 02:30 م 117
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 43
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 96
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 128
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

