×

حزب الله نفذ اول عملية انتحارية .. هل ينتقم الاسير؟

التصنيف: سياسة

2013-11-23  10:33 م  2838

 

Alkalimaonline

طوني بولس
 

لم تستغرب اوساط سياسية في منطقة صيدا ان يكون احد منفذي العملية الانتحارية التي استهدفت السفارة الايرانية الاسبوع الماضي من المدينة ، مشيرة الى ان الكثير من الشباب السنة عامة والصيداوي خاصة يشعر بالاحباط والظلم مما تعانيه الطائفة السنية من "إذلال" وتهميش لدورها و"تعد" على حقوقها.

ولفتت الاوساط الى ان  لأحداث عبرا الاخيرة تأثير كبير على ازياد حالة التوتر والغليان في الشارع السني، وخاصة ان الكثير من ابناء صيدا يعتبرون ان "حزب الله" هو من نصب "الفخ" لابناء المدينة واوقع بين انصار الشيخ احمد الاسير والجيش اللبناني، اضافة الى ممارسات "حزب الله" في مدينة صيدا والاستفزازات التي مارسوها بذكرى عاشوراء.

واشارت الى ان مشاركة "حزب الله" في الحرب السورية تؤدي الى ازدياد حالة "الحقد" وتستنفر الحالات الانتقامية بمختلف السبل ومن بينها العمليات الانتحارية، اضافة الى ما يعتبره ابناء الطائفة السنية احتلالاً فارسيا للبنان وسوريا في اطار ولاية الفقيه ومشروع الثورة الاسلامية الايرانية.

واكدت الاوساط نفسها الى ان تطرف "حزب الله" الديني والعقائدي سيولد بطبيعة الحال حركة موازية متطرفة، وهذا ما يحصل في الطائفة السنية حالياً، مشيراً الى ان حزب الله هو اول من اعتمد العمليات الانتحارية في مواجهة اعدائه واول من اصدر احكاماً شرعية بالاعدام بحق اعدائه معتبراً ذلك تفيذا لشرعاً الاهياً وان قتل الاعداء وتنفيذ العمليات الانتحارية بحق الاعداء هو امراً الاهياً، متسائلةً اليس "حزب الله" من اعتبر انتصاره على اسرائيل انتصاراً الاهياً؟

ولم تستبعد الاوساط ان يكون الانتحاريين من مناصري الشيخ احمد الاسير وخاصة انه سبق وهدد بالانتقام من "حزب الله" واسياده الايرانيين في اكثر من رسالة صوتية منذ تواريه عن الانظار بعد احداث عبرا.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا