×

هكذا رد حبلي على كلام مسؤول الجماعة حول الانتحاري أبو ضهر‎

التصنيف: سياسة

2013-11-24  11:34 م  768

 

في تقرير لوكالة أنباء آسيا تحت عنوان (تفجير الجناح: بين فكر التكفير  و"سرطان الأسير") من إعداد الصحافي يوسف الصايغ  رد امام مسجد سيدنا ابراهيم الشيخ صهيب حبلي على كلام مسؤول الجماعة الاسلامية في صيدا في ما يتعلق بعملية تفجير السفارة الايرانية في بيروت.

 وبينما اعتبر حمود ان ما حصل مؤخراً يضع الجميع أمام مسؤولياتهم، لأننا  بلغنا مرحلة شديدة الخطورة وهذا ما يستدعي الترفع عن كل الحساسيات والحسابات الضيقة من الأطراف والقوى السياسية، والعودة الى الداخل والتفاهم من أجل الوصول الى شبكة آمان".
 وحول ما يحكى عن إرتباط أحد منفذي العملية الانتحارية معين أبو ظهر بالشيخ أحمد الأسير، اعتبر حمود ان القضية ليست بهذه البساطة، وهي تتعلق بجانب فكري علينا البحث عن أسبابه وكيفية تواجده، وكيف وصل هذا الشاب الى مرحلة الإقتناع للقيام بهذه العملية وراى أنها أتت نتيجة تراكمات".
 كما رفض مسؤول الجماعة في صيدا ما يتم تداوله عن وجود بيئة حاضنة للفكر التكفيري والجماعات الانتحارية في المدينة، واعتبر ان ذلك قد يستغله بعض المغرضين لأن صيدا وكذلك عائلة أبو ضهر لا يتحملون مسؤولية العملية التفجيرية".
 بالمقابل رد امام مسجد سيدنا ابراهيم الشيخ صهيب حبلي في تصريح لوكالة أنباء آسيا على كلام حمود، واعتبر ان ظهور نموذج ابو ظهر ما هو الا إحدى إفرازات الحالة الأسيرية التي بثت سمومها وفتنها في عاصمة المقاومة صيدا".

كما دعا الجميع الى عدم تزوير الحقائق والاعتراف بأن "سرطان الأسير" الخبيث هو المسؤول عن هذه الحالات التكفيرية الانتحارية التي بدأت مع تحليلهم دماء ضباط وعناصر الجيش اللبناني في عبرا، ونحن شاهدنا بأم العين كيف خرج الارهابي فضل شاكر ليصف شهداء الجيش اللبناني بالـ"فطائس"، في تأكيد على أن مشروع الأسير وفكره ما هو الا تجسيد للمشروع التكفيري الإرهابي الذي بدأ يضرب عالمنا العربي، ونحن نشاهد تجلياته في سوريا عبر النصرة وداعش، وما الى ذلك من جماعات القتل والنحر والإجرام تحت مسمى نصرة الدين والإسلام، الذي هو براء من جماعات القتل وسفك الدماء".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا