×

إمبراطورية رومية للمساجين تدخل عالم التواصل الاجتماعي من الباب العريض

التصنيف: سياسة

2013-11-25  08:52 م  484

 

سجن رومية المثير للجدل أصبحت أخباره متاحة اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" و"الفايسبوك". فهذا السجن الذي أسماه البعض بأنه "امبراطورية" نظراً لحجم الفضائح التي تناقلتها وسائل الإعلام عنه، من رشاوي وفساد، أصبح اليوم مادة في متناول يد العامة.

فقد حازت صفحة السجن عبر "تويتر" @sejnroumieh على اهتمام ومتابعة عدد كبير من المغردين والناشطين، كما عدد من السياسيين ومنهم النائب نديم الجميل. وفي إحدى التغريدات يعرض المسؤولون عن الصفحة صورة لواقع المعتقلين في سجن زحلة مرفقة بالعبارات التالية: " مش انو نحنا احسن بس رفقاتنا بسجن #زحلة عايشين 15 واحد سوا بزنزانة 8 متر مربع. ما بيضيق خلقو الواحد يا الله؟".

وفي تغريدة آخرى، يقول: " قبل ما يطلع الضو ع #رومية جمعنا اكتر من 1000 متابع. ونحنا متابعين القضية للآخر. مكملين معنا؟". يشار إلى أن الصفحة حصدت في أقل من 3 أيام متابعة 1055 شخصاً، فيما "مغردو السجن" يضعون التعليقات بشكل دائم ويردون على أسئلة المغردين الاخرين.

وتضج صفحة "سجن رومية" حتى اللحظة بـ42 تغريدة، ومما جاء فيها ايضاً: " يلا تعبنا وتعبناكم اليوم. تصبحون على حرية. واذا مش حرية، شوية عدالة. بكرا حكي تاني".
ويشكر المسؤولون عن الصفحة، في إحدى التغريدات، شركة "ألفا" الاتصالات ويرد قائلا: " شكراً @AlfaTelecom على الفولو رخصولنا هال 3g قوام عم يخلص".

وعن صفحتهم على "الفايسبوك"، فهم دائماً يذّكرون بأهمية المتابعة " ما تنسو الفايسبوك... الإحتياط واجب والبلد ع كف عفريت"...

يذكر أن الفضيحة الأخيرة في هذا السجن تمثلت بقيام أحد العناصر الامنية من إدخال مواد متفجرة داخل سندويش إلى أحد المحتجزين داخله. ويتذكر كثر الاحتجاجات وتكسير الابواب واحتجاز عناصر أمنية اليت قام بها المعتقلين خلال سنوات مضت رفضاً لعدم محاكماتهم.  

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا