×

من اجل صيدا.... وقع المحظور

التصنيف: سياسة

2013-11-26  01:10 م  586

 

 كنا في الاشهر المنصرمة قد حّذرنا ونبهنا ورفعنا الصوت عالياً , بل اعلنّا النفير ٳن خطراً داهماً يتهدد مدينتنا وان هناك شراً يلوح في المستقبل القريب .

     فلا أولي الامر منا سمعوا هذا النداء والتحذير ولا الذين احاطوا "السرايا" بالغطاء السياسي هم بدورهم استجابوا لهذه الصرخه النابعة من حرصنا الشديد على واقع صيدا الذي يزداد تردياً وتدهوراً والسائر حتماً نحو الكارثة .
   والآن , وفي اللحظة الراهنة , ها نحن قد وقعنا في المحظور فالتعبئة , والشحن النفسي , والشرخ القائم بين مكونات واطياف اهلنا , وهذه السلسلة في الممارسات الخاطئة بل المميته التي نشهدها في كل يوم وساعة هي التي افرزت بل نقولها بكل اسى سوف تفرز مستقبلا "نماذجاً انتحارية" . ذلك ان خللاً وقصوراً في الخطاب السياسي لجهة انجراف الجميع وراء الغرائز المذهبية  التي نراها بأم العين تتفاقم نحو الاسوأ , بل نحو الكارثة
   أليس حّرياً بنا ان نعود الى رشدنا , ونحاسب انفسنا , كيف بسبب تقصيرنا وتراخينا , ها نحن نقود اولادنا وفلذات اكبادنا الى حالة لا تصدق من الضياع , وردود الفعل الغرائزية لمشاريع انتحارية .
    ان الطريق الصواب هي ان يدرك اولادنا صحة الموقف السليم وان الخصومة السياسية يجب ان لا تقودنا الى عداء مستحكم , ذلك لاننا نعتقد اعتقاداً راسخاً ان العداء هو فقط للعدو الصهيوني .
    ان ما يثير قلقنا الشديد الآن هو هذه الموجة العاتية من التعبئة والتعميم والتي يلعب فيها بعض الاعلام الخبيث دوراً مشبوهاً , فيصبح مذهباً بأسره مستهدفاً , ومدينة عن بكرة ابيها موضع شبهة واتهام . ونستحضر هنا قول الامام الاوزاعي "لا تؤخذ عامة بذنوب خاصة" ونختم بقوله تعالى"لاتزر وازرة وزر أخرى "
 
ان لله وان اليه راجعون
الشيخ يوسف المسلماني

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا