×

جنبلاط عن الأسد: هولاكو هذا القرن لن يبقى في بيته

التصنيف: سياسة

2013-12-02  08:05 م  390

 

وصف رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وليد جنبلاط، الذي يعتبر أقوى زعماء الطائفة الدرزية في لبنان والمنطقة، الرئيس السوري، بشار الأسد، بـ"هولاكو القرن الواحد العشرين" مضيفا أنه "لن يبقى في بيته ليوجه الدعوات إلى هذا ويحجبها عن ذاك" في رد منه على تقارير صحفية نسبت للأسد قوله إنه لن يوجه دعوة إلى الزعيم الدرزي لزيارته.
وقال جنبلاط، في كلمة ألقاها نيابة عنه النائب عن الحزب، أكرم شهيب، خلال مؤتمر في بيروت: "يحق للمواطن اللبناني أن يتساءل ماذا نفعل لحماية سلامة الوطن؟ وكيف السبيل لمنع انتقال ألسنة اللهب إلى قلبه؟ هل نواجه تلك المصاعب بالمزيد من القطيعة والانقسام؟ وهل نواجهها بالتشبث بمواقفنا السياسية دون قراءة المتغيرات؟"

وتابع جنبلاط بالقول: "وفي الحديث عما يدور حولنا من حرب ضد البشر والحجر في سوريا في مواجهة ثورة الأحرار، نقول: إن الشعب دائما ينتصر والأنظمة إلى زوال. أما البيوت فلا تصادر، وهولاكو القرن الواحد العشرين لن يبقى في بيته ليوجه الدعوات إلى هذا ويحجبها عن ذاك".

ودعا جنبلاط اللبنانيين إلى "الاستفادة من لحظة التلهي الدولي عنهم، للنفاذ في اتجاه تنظيم مرحلي للخلافات السياسية" مضيفا أن "بناء تفاهمات بين اللبنانيين ليست مسألة مستحيلة، وهي مسؤولية جماعية تتشارك فيها كل الأطراف السياسية دون استثناء."

يشار إلى أن جنبلاط كان من بين أبرز الشخصيات اللبنانية التي أطلقت مواقف حادة مناهضة لنظام الرئيس بشار الأسد، وقد سبق له أن دعا الدروز في سوريا إلى عدم القتال في صفوف القوات النظامية، ما أدى إلى ردود فعل سلبية تجاهه من أنصار الأسد في لبنان.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا