×

محكمة استئناف بيروت تدين فداء عيتاني وابراهيم الأمين في دعوى جعجع

التصنيف: سياسة

2013-12-10  02:31 م  457

 

دانت محكمة الاستئناف في بيروت – الغرفة 13 الناظرة بالدرجة الأولى بجميع القضايا المتعلقة بجرائم مطبوعات والمؤلفة من الرئيس روكس رزق ومن المستشارتين نوال صليبا ورولا عبدالله بتاريخ 9 كانون الأول 2013 ، المدعى عليه الصحافي فداء محمد عيتاني والمدير المسؤول في صحيفة “الأخبار” ابراهيم محمد علي الأمين بسبب نشر الاخبار في عددها 1449 بتاريخ 29 حزيران 2011 مقالاً بعنوان: “سمير جعجع حبيس الماضي”. وتأتي الإدانة بجرم القدح والذم في الدعوى المقدمة من رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع بواسطة المحامي سليمان لبس كما اعلنت المحكمة براءة المدعى عليها شركة “اخبار بيروت ش. م. ل.”

وتم تغريم عيتاني والأمين بالنسبة لكل جنحة من الجنحتين مبلغ 3 ملايين ليرة لبنانية بعد استعمال الأسباب المخففة.

والزامهما مع شركة “اخبار بيروت” بدفع 3 ملايين كتعويض للمدعي عن الأضرار التي لحقت به. كذلك الزام المدعى عليهم نشر خلاصة معبرة عن هذ القرار في جريدة “الأخبار”.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا