×

لقاء بين منسقية المستقبل ورابطة اطباء صيدا تناول الوضع العام وشؤون القطاع

التصنيف: سياسة

2013-12-12  12:40 م  453

 

 

اعتبر منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ان ما صدر من تهجم على الشهيد وسام الحسن وزجه في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري امر كان متوقعا مع قرب بدء المحاكمات في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في قضية اغتيال الرئيس الحريري ورفاقه . وقال : ليس غريبا ان تنطلق هذه الابواق بعد تحديد موعد بدء المحاكمات لمهاجمة المحكمة وتسييسها ولضرب مصداقيتها ولكن في النهاية لن يصح الا الصحيح وسيتم احقاق الحق .

 كلام حمود جاء اثر في ختام زيارة قام بها على رأس وفد من منسقية المستقبل في الجنوب  رابطة اطباء صيدا في مقرها في المدينة ، وضم الوفد المسؤول التنظيمي المحامي محي الدين جويدي ومنسق عام قطاع المهن الحرة المهندس وسيم البابا وعضو المنسقية الدكتور محمد حشيشو" ، حيث كان في استقبالهم رئيس الرابطة الدكتور نزيه البزري وأمين السر الدكتور سامي طعان وأمين الصندوق الدكتور مصطفى نجار وعضو الهيئة الادارية الدكتور حسن عبد الله .وجرى خلال اللقاء استعراض للأوضاع العامة في البلاد وفي صيدا خصوصا ولا سيما الوضع الاقتصادي في المدينة وانعكاساته على القطاعين الصحي والطبي فيها ..

د. حمود

وقال الدكتور حمود: هي زيارة تأتي في اطار التواصل الدائم مع كافة فاعليات المدينة وكان عرض لما يجري في لبنان وخصوصا على الساحة الصيداوية.. بالامس كان اليوم العالمي لحقوق الانسان ونحن احوج ما نكون في هذا الوقت لنتحدث بحقوق الانسان ان كان بالنسبة للاجئين والنازحين السوريين الذين يتعرضون لظروف انسانية صعبة وكارثية ان كان في الوضع الاجتماعي والان في الوضع المناخي ..وطبعا الوضع السياسي والازمة السياسية والعاصفة الكسا غطت على هذا النهار ومر دون ذكر الاخوة النازحين ودون ذكر الناس الذين يتعذبون في السجون والذين نطالب بتسريع المحاكمات لكل الاشخاص في السجون ، لأن المتهم بريء حتى تثبت ادانته . وتحدثنا ايضا في الاوضاع الاقتصادية والاوضاع الطبية في صيدا ، وفي اقتراح القانون الذي تقدم به الدكتور عاطف مجدلاني في مجلس النواب فيما يتعلق بعمل الطبيب والبطاقة الصحية وهذه تساعد المريض في هذه الازمة الاقتصادية الصعبة ان يتخطى الازمات الصحية والاقتصادية .

واضاف: توقفنا عند ما صدر بالامس من تهجم على الشهيد وسام الحسن ومن محاولة لزج اسمه في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري ، وهذا الموضوع توقعناه بعد ان حدد موعد بدء المحاكمات في المحكمة  الدولية الخاصة بلبنان في قضية اغتيال الرئيس الحريري ورفاقه في 16 كانون الثاني المقبل . حيث بدأت الأبواق بمهاجمة المحكمة لتسييسها ولضرب مصداقيتها ، ونعتقد ان ما صدر بالامس هو البداية وكما توقعنا ان يكون هناك كورس واوركسترا من المهاجمين للمحكمة الدولية ، ولكن في النهاية لا يصح الا الصحيح ونحن بانتظار بدء المحاكمات ونحن على ثقة انه سيتم احقاق الحق . كما اقترحنا على الاخوة في رابطة الأطباء تفعيل العلاقة والتواصل مع اهلنا في صيدا والجنوب وباقي المناطق حتى نعوض ما فقدته صيدا ابان الازمات التي مرت بها .

د. البزري

من جهته قال رئيس رابطة اطباء صيدا الدكتور نزيه البزري : نشكر الأخوة في تيار المستقبل زيارتهم لنا حيث بحثنا معهم في امور عديدة وخاصة الاوضاع الاقتصادية والسياسية ، واطلعنا منهم على ما يحدث على الارض وتناقشنا في التطورات العامة السياسية وغيرها.. وكذلك الموضوع الاقتصادي حيث تلقت صيدا الكثير من السلبيات جراء الأوضاع والأحداث الأمنية  ، والحمد لله ان الكسا لم تزد الامور سوءاً.. وان شاء الله تمر على خير.. ولكن هناك الكسا اقتصادية تضرب صيدا وتضرب كل الناس والقطاعات ومن ضمنها قطاع الأطباء.. تحدثنا بالبطاقة الصحية التي بدأ التحضير لها من حوالي 12 سنة مع عدة وزراء للصحة ولكن للاسف الشديد لم تنجز،  ونتمنى على تيار المستقبل ان يكون هناك تحرك فاعل لتفعيل هذا الموضوع لانه يفيد كل الناس دون استثناء ..

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا