×

بهية الحريري:صيدا لم تضيع بوصلتها : دعمها للشرعية وعدم السماح بعملية تفكيك الدولة

التصنيف: سياسة

2013-12-19  08:21 ص  454

 

 

 
اعتبرت النائب بهية الحريري انه مهما كانت هناك من تساؤلات حول ما جرى في صيدا ، الا ان هناك حقيقة واحدة وهي ان هناك عملية نفذت على الجيش ، وما تبعها يحتاج الى تحقيق. وقالت الحريري : ان ما حدث في صيدا مؤخرا لم يضيع بوصلتها ودعمها الدائم للشرعية والدولة وعدم السماح بعملية تفكيك الدولة ، مجددة دعمها للجيش اللبناني والقوى الأمنية لأنهم الذراع الأساسي لبناء الدولة .
الحريري كانت تتحدث خلال ترؤسها في مجدليون اجتماع للجنة اللبنانية الفلسطينية للحوار والتنمية في صيدا والجوار والمخيمات شارك فيه ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وممثل الجماعة الاسلامية محمد زعتري ، حيث استنكر المجتمعون الاعتداء على الجيش اللبناني معبرين عن تضامنهم مع المؤسسة العسكرية ودعمهم لدورها الوطني ، ومؤكدين في الوقت نفسه على ضرورة إجراء تحقيق عادل وشفاف لجلاء ملابسات ما جرى.
وجاء في كلام الحريري التي تحدثت بإسم اللجنة :هذا الحادث القى بكثير من التساؤلات بالنسبة للمدينة لكن لم يضيع بوصلتها وهي دعمها الدائم للشرعية وللدولة وعدم السماح بعملية المس او التفكيك للدولة اللبنانية ..نحن كلجنة ، مطلبنا بسيط وهو دعم الجيش اللبناني والقوى الأمنية لأنهم بالنهاية الذراع الأساسي لبناء الدولة وبنفس الوقت نحن طالبنا ايضا بتحقيق عادل وشفاف لجلاء ملابسات القضية ..لدينا حقيقة واحدة وهي ان الجيش اللبناني تعرض لعملية عليه اما ما تبع القضية يحتاج الى تحقيق حقيقي . .
واضافت : وبما ان احد القتلى من مخيم عين الحلوة فدائما تعرفون التصويب باتجاه المخيم . طبعا استنهضنا اهلنا في المخيم وكان موقفهم واضح وعقدوا اجتمتعا موسعا  وكانوا واضحين في بيانهم .عنواننا هو استنكار للجريمة التي حصلت وفي نفس الوقت دعم للجيش والقوى الأمنية .. نحن ثوابتنا واضحة وغايتنا هي الدولة اللبنانية وقواها القضائية والأمنية والعسكرية ، وفي بنفس الوقت نحن هويتنا عربية ودعمنا للقضايا العربية العادلة بدون استثناء سيبقى دائما .. ونحن نحاول بشتى الطرق ان نعيد جمع كلمة المدينة حول هذه الثوابت . نقول ان هناك حقيقة واحدة هناك عملية على الجيش اللبناني وحتى ملابسات هذه العملية يجب ان تكشف بشكل مهني وتقني بعيدا عن التهم التي يجري فيها تراشق دون اي مسؤولية .نحن نقول ان مسؤوليتنا عالية وثوابتنا واضحة يجب ان نجمع كلمتنا حول هذه الثوابت ليس اكثر . 
وفد الفصائل
والتقت الحريري وفداً من القيادة السياسية  لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية تقدمه أمين سر حركة فتح والمنظمة في لبنان فتحي ابو العردات. حيث جرى عرض للأوضاع على الساحتين اللبنانية واالفلسطينية والوضع في صيدا ومخيم عين الحلوة .
وضم الوفد " عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف ، قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب، وعضو قيادة فتح سعد الله القط ، وامين سر فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة،  وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عدنان يوسف ، ومسؤول حزب الشعب الفلسطيني في لبنان غسان ايوب ، وامين سر جبهة النضال في لبنان ابو العبد تامر ، وسمير لوباني عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، ومحيي الدين كعوش ( عن الجبهة العربية الفلسطينية ) ، وحسين رميلي ( عن جبهة التحرير العربية ) .والتقتهم الحريري بحضور منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود والمسؤول التنظيمي للتيار في الجنوب المحامي محيي الدين الجويدي .
 
ابو العردات
وقال ابو العردات الذي تحدث بإسم الوفد : اللقاء في اطار التواصل والتشاور الدائم مع الحريري والأولوية الأولى هي موضوع ألأمني في صيدا والمخيمات والحادث ألأخير الذي استهدف الجيش اللبناني والذي استنكرناه وادناه ، استنادا الى اعتبارنا ان الأمن في هذا البلد والاستقرار له الأولوية ونحن ننحاز في كل ما نقوم به الى الأمن والاستقرار والسلم الأهلي في هذا البلد ، باعتبار ان الجيش اللبناني  يشكل الضمانة الأساسية للأمن والاستقرار في هذا البلد .
واضاف :في العنوان الثاني اكدنا على ثبات الموقف الفلسطيني الذي شكل اجماعا وطنيا فلسطينيا على مختلف الأصعدة من كل الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية من خلال اللقاءات التي جرت في المخيم ، المستمرة والمكثفة ، ثبات هذا الموقف ان امن المخيم هو جزء من امن صيدا ولا فرق في هذا الموضوع على الاطلاق ، وبالتالي اكدنا على اهمية ان يبقى التنسيق في اعلى مستوياته ودرجاته من اجل الحفاظ على امن المخيم رغم الأحداث الأليمة التي جرت مؤخرا في المخيم ، والتي اتفقنا على تقديم كل واي متورط يشكل خرقا لأمن المخيم الى القيادة الفلسطينية بالتعاون مع الدولة اللبنانية .,
وتابع : كذلك اكدنا على ان صيدا وامنها هو اولوية بالنسبة لنا لأننا نعتبر انفسنا دائما اننا في صيدا ..صيدا التي احتضنت الشعب الفلسطيني والتي اليوم تحتضن كذلك هي والمخيم مجموعة من النازحين تعد بالآلاف في صيدا والمخيم ناقشنا هذا الموضوع وكيف نحافظ على كرامتهم ونستطيع ان نقدم الدعم اللازم لهم في ظل هذه الأوضاع الصعبة والطقس الذي انعكس عليهم وعلى حياتهم وعانوا الأمرين في ذلك ، وحملنا المسؤولية في هذا الموضوع للمجتمع الدولي وكذلك الأمر للأونروا وللأشقاء العرب كونهم الجهات التي تستطيع ان تقدم مساعدة في ذها المجال .
وقال: كذلك وضعنا السيدة بهية في صورة ما نقدمه في هذا المجال للنازحين وهو غير كاف بالتأكيد وولكن هذه في اطار الامكانيات المتوافرة .كذلك قدمنا التهاني للشعب اللبناني في هذه الأيام الأعياد المجيدة وتمنينا ان تكون السنة القادمة افضل للفلسطينيين واللبنانيين ولكل اشقائنا العرب .
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا