×

العلامة النابلسي :أدعو أهلنا في مدينة صيدا للحذر

التصنيف: سياسة

2013-12-20  05:32 ص  434

 

 قال سماحة العلامة الشيخ عفيف النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا:

إن القوى التكفيرية وضعت نفسها وجهاً لوجه أمام الجيش اللبناني وتعمل بشتى الوسائل للنيل منه،تمهيداً لتقسيم لبنان وجعله إمارات ظلامية تهدم وحدتنا وتقتل تعايشنا وتمزق اخوتنا وتفسح المجال أمام الفتنة والفوضى والمحنة المفتوحة.

إن الجيش يتعرض لحملات  تشويه وتزوير للحقائق التي يقوم بها من لا حرص عنده على سلامة الوطن. من لا هم عنده على الوحدة. من لا خوف عنده على أرواح الأبرياء. من لا غيرة عنده على أهله.

وتحت شعارات حق يراد بها باطل يُرفع السلاح في وجه الجيش،وتُبرر الأفعال  لقتاله،ثم يعمد بعض الساسة ورجال الدين للتغطية والتعمية والتضليل. فكيف يكون الإرهاب والترويع والفتنة أعمالاً جهادية؟كيف يكون تهديم المؤسسات الوطنية افتخاراً واعتزازاً؟

أيعقل أن يذهب بعض الساسة وتذهب بعض العمائم إلى تشويه أكرم رسالة وأعظم دين؟ أيعقل أن يتحول الإسلام دين المحبة والرحمة والتسامح إلى دين للعنف والحقد وتخريب المجتمعات؟ ألسنا جميعاً مسلمين ومسيحين ومن كل الأديان والمذاهب والطوائف عيال الله وأحبنا إليه أنفعنا للناس وخدمة الإنسان؟ فمن يريد أن يخرب البلد ويضرب الجيش هو إسرائيلي الفعل عَلم بذلك أم لم يعلم.

وهنا أدعو أهلنا في مدينة صيدا للحذر والانتباه مما يحاك ضدهم،لنتذكر جميعاً أن هذه المدينة هي مدينة التعايش والمحبة والمقاومة وكانت على الدوام قلعة للوحدة الوطنية والإسلامية.

فلا تسمحوا لأحد أن يشوه هويتها ويستغل الشعارات الإسلامية ليحقق أهداف هي بحق أهداف اميركية وإسرائيلية.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا